خسارة كبيرة تطيح بمانشستر يونايتد من كأس الرابطة


خرج مانشستر يونايتد من الدور ربع النهائي لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم، بخسارته الكبيرة امام مضيفه وست هام 0-4، سجلها جوناثان سبكتور (22 و37) وكارلتون كول (55 و67). وبلغ أرسنال دور الأربعة بفوزه على ضيفه ويغان 2-0، سجلهما أنتولين الكاراز (41 خطأ في مرماه) ونيكلاس بندتنر (65). وفي مباراةٍ مؤجلة من المرحلة الـ 15 في الدوري الفرنسي، اصبح بريست ثالثاً بفارق الاهداف عن مرسيليا وليل اثر فوزه على ضيفه لنس 4-1. سجل لبريست رومين بويت (11) وبول بايسي (19) وبرونو غروجي (65 و81)، وللنس البرازيلي ادواردو دو سانتوس (44).

لاعبو إيطاليا للإضراب في 11 و12 كانون الأول

سيلجأ لاعبو دوري الدرجة الأولى الايطالية في كرة القدم إلى الإضراب خلال يومي 11 و12 كانون الأول المقبل بعد فشل مفاوضاتهم مع رابطة الدوري بشأن العقد الجماعي، وذلك حسب ما أعلنت رابطة اللاعبين. وذكرت رابطة لاعبي الدرجة الأولى في بيانها أن القرار الذي اتخذته جاء نتيجة تجاهل رابطة الدوري للمطالب المتكررة من رابطة اللاعبين بشأن إعادة مناقشة بعض النقاط المختلف عليها. وسبق الإعلان عن الدعوة إلى اضراب أيضاً في ايلول الماضي لكنه تأجل للسماح بإجراء مزيد من المفاوضات. وكان الاتحاد الايطالي يأمل أن تنتظر رابطة اللاعبين نتيجة جلسة استماع للجنة الاولمبية الايطالية اليوم قبل إعلان موعد الإضراب.

ماغاث يقسو على لاعبيه

أقرّ مدرّب شالكه فيليكس ماغاث عقوبة الإيقاف على الثلاثي جرماين جونز والغاني هانز ساربي وألكسندر باوميوهان حتى العطلة الشتوية، وذلك بعد الخسارة المذلّة التي تلقاها فريقه امام كايزرسلاوترن (0ـــــ5) في الدوري الالماني السبت الماضي.
وأعرب ماغاث عن استيائه من أداء هذا الثلاثي خلال المباريات الأخيرة للفريق وفي التمارين أيضاً، وهو كان قد عاقب الفريق كله بتقصير فترة عطلة فترة الأعياد إلى ستة ايام وإجبار اللاعبين على العودة الى التمارين اليومية باكراً.

إيقاف مورينيو أوروبيّاً وكيكي سانشيز فلوريس محلياً

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه عاقب جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني بالإيقاف في مباراتين عقب مزاعم بأن اثنين من لاعبيه تعمّدا الحصول على بطاقة حمراء في مباراة أمام اياكس امستردام الهولندي (4ـــــ0) في دوري ابطال اوروبا. وقرر الاتحاد الاوروبي أيضاً فرض غرامة بقيمة 120 الف يورو على ريال مدريد و40 ألفاً على مورينيو.
من جهة ثانية، عوقب مدرب اتليتيكو مدريد بالإيقاف لمباراتين بعدما فقد أعصابه واشتبك مع لاعبين من اسبانيول خلال المباراة التي خسرها فريقه 3ـــــ2 على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت الماضي.