أعلن مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف تشكيلة مكونة من 22 لاعباً لمواجهة تركيا وكازاخستان في 8 و12 الشهر الحالي على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم. وعاد إلى التشكيلة ظهير مانشستر سيتي الإنكليزي جيروم بواتنغ لأول مرة منذ تعرضه للإصابة خلال نهائيات كأس العالم 2010. كذلك استدعى لوف، للمرة الثانية، مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب كيفن غروسكروتس. وضمّت التشكيلة 17 لاعباً من الذين قادوا ألمانيا إلى المركز الثالث في جنوب أفريقيا، ومن بينهم بواتنغ الذي سجّل عودته إلى الملاعب في نهاية الأسبوع الماضي. أما بالنسبة إلى غروسكروتس الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، فلم يكن مفاجئاً أن يجدد لوف الثقة به بسبب الأداء المميّز الذي يقدّمه مع دورتموند هذا الموسم، ما أسهم في احتلال الأخير المركز الثاني في الدوري المحلي. وهذه هي المرة الثانية التي يستدعى فيها لاعب دورتموند إلى المنتخب بعدما كان ضمن التشكيلة التي واجهت مالطا ودياً قبيل انطلاق كأس العالم.
ويبدو جليّاً ان لوف لا يزال يسير في طريق ضخّ المزيد من الوجوه الشابة في المنتخب الالماني، وذلك بعد ان اثمرت هذه الاستراتيجية مردوداً ايجابياً في الاعوام القريبة الماضية، وتحديداً في بطولتي كأس اوروبا وكأس العالم الاخيرتين.
في المقابل، تجاهل لوف ثنائي ماينتس لويس هولتبي وأندرياس شورله، رغم إسهامهما الأساسي في وضع فريقهما المتواضع على رأس لائحة الدوري المحلي.
وكما كان متوقعاً، غاب عن التشكيلة صانع الألعاب والقائد ميكايل بالاك بسبب الإصابة، ما يعني أن فيليب لام سيواصل مهمة ارتداء شارة القائد كما فعل في جنوب أفريقيا وفي المباريات التي تلت مشاركة «المانشافت» في المونديال.
يذكر أن ألمانيا تحتل المركز الأول في المجموعة الأولى بست نقاط بعد مرحلتين من تصفيات كأس أوروبا، وبفارق الأهداف عن تركيا التي رأى لوف أنها الخصم الأقوى لبلاده في هذه المجموعة.
وهنا اللاعبون:
ـــ لحراسة المرمى: مانويل نوير (شالكه) ورينيه أدلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن)
ـــــ للدفاع: هولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وجيروم بواتنغ (مانشستر سيتي الإنكليزي) ومارسيل يانسن وهايكو فسترمان (هامبورغ) وبير مرتيساكر (فيردر بريمن) وساشا ريتر (فولسبورغ)
ـــ للوسط: كيفن غروسكروتس (بوروسيا دورتموند) وسامي خضيرة ومسعود أوزيل (ريال مدريد الإسباني) وطوني كروس وباستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وماركو مارين (فيردر بريمن) وكريستيان تراش (شتوتغارت)
ـــ للهجوم: كاكاو (شتوتغارت) وماريو غوميز وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولن).