أحرز فريق العهد ثاني ألقابه في ظرف أربعة أيام بعد فوزه بكأس السوبر لكرة القدم على حساب الأنصار 1 - 0، في ثاني مواجهة بين الفريقين بعد نهائي النخبة، الاثنين الماضي، والذي كان عهداوياً أيضاً ولكن بركلات الترجيح
عبد القادر سعد
أضاف فريق العهد لقباً جديداً الى سجلاته بعد إحرازه لقب السوبر للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على الأنصار 1 - 0، أمس، على ملعب صيدا البلدي. وتغلّب العهد على الصعوبات التي رافقت المباراة بدءاً بغياب الثنائي حسن مزهر وعباس عطوي «أونيكا» بسبب الإصابة وانتهاءً بطرد عباس كنعان غير المستحق.
أما الأنصار، فقد كان قريباً من إحراز اللقب وردّ التحية بعد خسارة نهائي النخبة، وخصوصاً أن لاعبيه قدّموا مستوى أفضل من اللقاء الماضي، لكنّ شباك الحارس محمد حمود بقيت «مقفلة» رغم عدد من الفرص الأنصارية ضاعت في ربع الساعة الأخير.
شوط المباراة الأول شهد سيطرة متبادلة مع أفضلية طفيفة للعهد، وخصوصاً عبر الثنائي محمود العلي وحسن معتوق ما أثمر هدفاً مبكراً (على غير عادة) في الدقيقة 18، حين قدّم معتوق فاصلاً كروياً جميلاً، ممرّراً الكرة الى العلي الذي سجل منها هدفاً جميلاً في مقص الحارس حسن مغنية.
وفي الشوط الثاني مالت الكفة إلى الأنصاريين، وخصوصاً بعد طرد عباس كنعان بالإنذار الأصفر الثاني في الدقيقة 63 لاحتكاكه مع محمد باقر يونس الذي نال إنذاراً أصفر أيضاً، لكنّ الإعادة التلفزيونية أثبتت أن ما حصل خطأ عادي ولا يستأهل إنذاراً. وجاء القرار من الحكم المساعد زياد بيراق الذي استدعى الحكم الرئيسي وارطان ماطوسيان وأبلغه ما حصل.
وبعد الطرد، سيطر الأنصاريون على مجريات المباراة مع محاولات عهداوية بدخول علي بزي بدلاً من محمود العلي، لكن دون نتيجة، وخصوصاً أن المهاجم الثاني مصطفى حلاق كان بعيداً عن مستواه في هذا اللقاء.
وتوالت فرص الأنصار في الدقائق العشر الأخيرة، أبرزها لمحمد باقر يونس والبديل علاء ترمس في الدقيقتين 88 و89، لتنتهي المباراة بفوز عهداوي ولقب جديد ضمن مسلسل الألقاب.
■ قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع زياد بيراق وهادي كسار، وبسام عياد رابعاً.
■ شهد اللقاء اعتراضات عدة على قرارات الحكم ماطوسيان، حيث رأى البعض أن المباراة «أكبر منه». كذلك فإن حالة الطرد أثارت استغراباً، لكونه رأى الحالة وكان يستطيع اتخاذ القرار المناسب، بغض النظر عن رأي الحكم المساعد. أضف إلى ذلك أن ماطوسيان بدا متردداً بعد المباراة لدى سؤاله عن الحالة، وقال «اسألوا الحكم المساعد، هو أبلغني الحادثة».
■ على عكس نهائي النخبة، كانت الأجواء إيجابية بين الفريقين مع عناق بين عضو مجلس الأمناء وضاح الصادق وأمين سر العهد محمد عاصي.
■ تابع المباراة مهاجم النجمة علي ناصر الدين الذي بات قريباً من الانتقال الى الأنصار، كذلك تابعها المهاجم البرازيلي إدسون بيبي الذي سيتعاقد معه الأنصار، والمدافع الكاميروني ريتشارد الذي سينضم الى فريق العهد.


تواقيع الأجانب

جدّد السيراليوني جون كامارا والنيجيري ديريك ايبي، عقدهما مع التضامن صور لموسم جديد، إذ وقّعا أمس كشوف النادي في مقر الاتحاد. وأفاد أمين سر التضامن سمير بواب أن نجم الفريق محمد حيدر باق مع الفريق.
وفي النجمة، وقع رسمياً، أمس في الاتحاد، السيراليوني طومسون كامارا، لاعب الأهلي صيدا السابق.