تأهّل لبنان في «الطائرة» الشاطئية


تأهّل، أمس، منتخب لبنان «أ» في الكرة الطائرة الشاطئية الى الدور نصف النهائي، ضمن بطولة العرب التي تقام في الأردن. وجاء تأهل فريق لبنان «أ»، المؤلف من ايلي ابي شديد ونادر فارس، الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على البحرين «ب» 2 - 1 في الدور ربع النهائي. اما فريق لبنان «ب»، المؤلف من مروان قزيحة وهاني حليحل، فخسر امام البحرين «أ» 2 - 0. وسيلتقي لبنان «أ» فريق البحرين «أ» في الدور نصف النهائي اليوم الاثنين (التاسعة صباحاً بتوقيت بيروت).

دورة «ATCL» الدولية للتنس

ينطلق اليوم الاثنين دور الـ32 للدورة الدولية الحادية عشرة بالتنس للسيدات، التي ينظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL على ملاعبه برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة. واخُتتمت، أمس، التصفيات التمهيدية التي جرت طوال يومين. وتلعب اليوم ماريا ابراموفيتش (كرواتيا) مع اوليفيا سانشيز (فرنسا)، سليمة سفار (تونس) مع يوليانا فيداك (اوكرانيا)، لورديس دومينغيز لينو (اسبانيا) مع ماسا زكبيسكيريتش(سلوفينيا) وميكاييلا بوشابوفا (سلوفاكيا) مع ناتالي بيكيون.

الصفاء يرفض تسليم «شهادة ديوب»

أكد رئيس جهاز كرة القدم في نادي الشباب البحريني كفاح جاسم أن نادي الصفاء اللبناني رفض تسليم الشهادة الدولية لانتقال لاعبه الدولي رامز ديوب إلى ناديه، مؤكداً أن النادي البحريني سجل ديوب رسمياً في كشوفاته ليلعب بمعية مواطنه زكريا شرارة الذي وقّع للشباب أيضاً. وأشار جاسم إلى أنهم رفعوا القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لكون اللاعب هاوياً وهو لا يحمل عقداً مع ناديه في لبنان، موضحاً أن الفيفا لم يرد عليهم في هذا الشأن حتى الآن. يذكر أن نادي الشباب البحريني سبق أن تعاقد مع لاعب النجمة السابق محمد غدار بالطريقة ذاتها، قبل أن تصل القضية الى «المحكمة الدولية» التي أقرّت صحة انتقال غدار إلى الفريق البحريني.

«غرب آسيا» للكويت

أحرزت الكويت لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم بفوزها على إيران 2 - 1 في النهائي الذي أقيم في العاصمة الأردنية عمّان. وسجل هدفي الكويت عبد العزيز المشعان ويوسف السلمان 10 و45، ولإيران ميلاد ميدافودي (90).

الصين بطلة آسيا للناشئين

أحرزت الصين لقب بطولة آسيا للناشئين في كرة السلة بفوزها على كوريا الجنوبية 103 - 80، ليتأهل المنتخبان الى نهائي بطولة العالم في لاتفيا العام المقبل. وتأهلت تايوان أيضاً بفوزها على إيران 65 - 60. وحل لبنان سابعاً بفوزه على اليابان 67 - 65.