مونديال 2022: بلاتر يشيد بملف أوستراليا


شبّه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزف بلاتر، ملف استضافة أوستراليا لمونديال 2022 بسيارة فورمولا 1 «ممتلئة بالوقود ومحركها في وضع التشغيل» على خط الانطلاق، بحسب ما قالت رئيسة الوزراء الأوسترالية جوليا غيلارد. والتقت غيلارد مع بلاتر في مدينة زيوريخ السويسرية لمناقشة استضافة أوستراليا للحدث الرياضي الأكبر في العالم عام 2022. وقالت لمراسلين صحافيين في بروكسل: «أكد لي أن ملف أوستراليا يتطابق مع جميع لوائح الاتحاد الدولي».
وأوضحت رئيسة الوزراء أن بلاتر لم يكشف لها الكثير عن حظوظ بلادها: «أعتقد أن من صلب موقع رئاسة الاتحاد الدولي عدم الكشف عن الأوراق وإبقاءها سرية». وملف أوستراليا هو أحد تسعة ملفات، بينها ملفات من القارة الآسيوية لقطر واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة مونديال 2022.

«الفيفا» يعلّق عضوية الاتحاد النيجيري

قررت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم تعليق عضوية الاتحاد النيجيري للعبة بسبب تدخل الحكومة في شؤونه. ويأتي القرار عقب سلسلة الأحداث الأخيرة التي شهدها الاتحاد النيجيري، حيث صدر حكم قضائي يمنع الأعضاء المنتخبين للجنته التنفيذية من ممارسة مهماتهم وصلاحياتهم، وتجريد أمينه العام بالوكالة من منصبه بناءً على توصيات اللجنة الوطنية للرياضة.
وأوضحت لجنة الطوارئ أن القرار سيستمر حتى العودة عن جميع القرارات.

نجاح روماريو وبيبيتو في الانتخابات النيابية

فعلها نجما كرة القدم السابقان روماريو وبيبيتو، وانتخبا عضوين في مجلس النواب البرازيلي، في الانتخابات التي أجريت، أول من أمس، بحسب ما أعلن مصدر رسمي.
وخاض روماريو دي سوزا فاريا الانتخابات في منطقة جنوب شرق ولاية ريو دي جانيرو باسم الحزب الاشتراكي، متحالفاً مع حزب الرئيس المنتهية ولايته لويز إينياسيو لولا دا سيلفا (العمال).
أول ردود الفعل جاءت من روماريو الذي قال: «أريد أن أكرر نجاحي مع بيبيتو في عالم السياسة هذه المرة كما فعلنا من قبل في الرياضة». يذكر أن روماريو وبيبتو أديا دوراً رئيس في قيادة منتخب بلادهم إلى لقب كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة، حيث كوّنا ثنائياً هجومياً رائعاً.

كسر مزدوج في ساق الفرنسي بن عرفة

تعرض الفرنسي حاتم بن عرفة لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنكليزي لكسر مزدوج في ساقه اليسرى وسيخضع لعملية جراحية بحسب ما ذكر ناديه على موقعه. ولم يلمّح النادي إلى مدة غياب لاعب الوسط، فيما ذكر ميشال وازين وكيل اللاعب لإذاعة «أر تي أل» الفرنسية أن بن عرفة (23 عاماً) سيغيب على الأقل نحو ستة أشهر عن الملاعب بعد التدخل العنيف من لاعب مانشستر سيتي الهولندي نايجل دي يونغ.