لبنان ثالثاً في «الطائرة» الشاطئية


أحرز منتخب لبنان «أ» في الكرة الطائرة الشاطئية ميدالية برونزية في بطولة العرب التاسعة عشرة التي استضافها الأردن. وجاء فوز فريق لبنان «أ» المؤلف من إيلي أبي شديد ونادر فارس بالمركز الثالث بعدما هزم منتخب اليمن، الذي حلّ رابعاً، 2ـ0 ( 23ـ21، 21ـ15). وكان منتخب لبنان «أ» قد خسر في الدور نصف النهائي أمام البحرين 2ـ0، (24ـ26، 17ـ21).<1--break-->

دورة ATCL الدولية للتنس

يُختتم اليوم الثلاثاء دور الـ32 للدورة الدولية الحادية عشرة بالتنس للسيدات التي ينظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة. وأُقيمت أمس أربع مباريات في افتتاح الدور، ففازت الفرنسية أوليفيا سانشيز (المصنفة سابعة) على الكرواتية ماريا ابراموفيتش (6ـ1)(6ـ1)، والتونسية سليمة سفار على الأوكرانية يوليا فيداك (6ـ0) (6ـ1)، والإسبانية لورديس دومينغيز لينو (المصنفة ثالثة) على السلوفينية ماسا زكبيسكيريتش (6ـ1)(7ـ5)، والسلوفاكية ميكاييلا بوشابوفا على الفرنسية ناتالي بيكيون (7ـ5) (6ـ2).

بعثة ناشئي السلّة إلى غرب آسيا

غادرت، صباح أمس الاثنين، بعثة منتخب لبنان لكرة السلة (دون 16 سنة) الى إيران للمشاركة في بطولة غرب آسيا.
وضمت البعثة: مارون جبرايل (رئيساً)، فادي محفوظ (إدارياً)، غسان سركيس (مدرباً)، جاد فتّوح (مدرباً مساعداً)، روني كفوري (معالجاً فيزيائياً)، وليد أبي راشد (حكماً دولياً)، كريم النابلسي، جورج شويري، جيرار حديديان، فريد أبو جودة، ألبير زينون، إيلي عساف، عامر قبلان، عزّت الصيفي، جيمي سالم، نخلة عتيّق، عمر زياني وعمر عيسى.

«الأمل الذهبي» في الفروسية

حل عبودي زكريا وسارة قاسم من نادي الغزال طرابلس، وأنزو سابا من نادي سبيرنغ هيلز أوائل في الفئات الثلاث من مسابقة الأمل الذهبي «espoir d`or» في فروسية القفز للأولاد دون 14 عاماً، التي نظمها نادي سبيرينغ هيلز على مرمحه في مار روكز، بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، وبمشاركة 34 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.

المبارزة العربية اليوم

تنطلق، اليوم الثلاثاء، في لبنان منافسات البطولة العربية السابعة عشرة لسلاح المبارزة للشباب (دون 20 عاماً) والناشئين (دون 17 عاماً) للذكور والإناث، والتي تستمر حتى 10 تشرين الأول.
وتقام البطولة في قاعة نادي مون لاسال ـــــ عين سعادة في شرق بيروت، وتشارك فيها 12 دولة، هي: قطر والأردن وسوريا والإمارات والكويت والسعودية ومصر والجزائر واليمن والعراق وفلسطين ولبنان. وتشهد البطولة منافسات في فئات سلاح الشيش وسيف المبارزة والسيف.