ستعود المكسيك إلى حلبات سباقات الـ«فورمولا 1» من جديد بعد غياب 29 عاماً، إذ أكد فريق ساوبر أن السائق المكسيكي سيرخيو بيريز سيحمل ألوانه في موسم 2011 في بطولة العالم للفورمولا 1.

وسيصبح بيريز (20 عاماً)، الذي أحرز لقب أربعة سباقات في بطولة «جي بي 2» عام 2010، أول سائق مكسيكي ينافس في بطولة العالم للفورمولا 1، منذ هكتور ريباكي، سائق برابهام السابق، الذي شارك بين عامي 1977 و1981.
وقال بيريز ابن مدينة غوادالاخارا في بيان له: «الفورمولا 1 حلم كل سائق شاب، والآن هذا الحلم على وشك التحقق بالنسبة إلي. أريد أن أشكر بيتر ساوبر لثقته بي، وسأبذل جهدي لأقدّم كل ما أملك خلال هذه الفرصة الرائعة».
وكان متوقعاً أن يحصل الألماني نيك هايدفيلد على المقعد الثاني في الفريق بعد استدعائه لخوض السباقات الخمسة الأخيرة في الموسم الحالي، بدلاً من الإسباني بدرو دي لا روسا، لكن رئيس الفريق بيتر ساوبر فضّل الاعتماد على بيربيز ليكون السائق الثاني إلى جانب الياباني الصاعد كاموي كوباياشي: «أثبت سيرخيو أنه يسير في خط تصاعدي في الأعوام القليلة الماضية. لقد أثبت روحه القتالية خلال الموسم الماضي، وأكد أنه على استعداد للتقدم إلى الفئة الأولى».
وعلى ضوء انضمام بيريز إلى الفريق السويسري، حصل فريق ساوبر على رعاية شركة «تيلميكس» المكسيكية للاتصالات، التي يملكها كارلوس سليم الحلو، اللبناني الأصل، والرجل الأغنى في العالم.
وفي سياق آخر، قال فريق لوتس إنه سيستخدم صندوق تروس وأنظمة هيدروليكية تنتجها مصانع «ريد بل» بدايةً من الموسم المقبل، في عقد سيستمر عدة أعوام.
(أ ف ب)