روغ لمحاولة إزالة العقبات من أمام الرياضة الفلسطينية


أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ، بأنه سيبحث مع اللجنة الأولمبية الإسرائيلية ومسؤولين إسرائيليين قضية حرية تنقل اللاعبين الفلسطينيين، وتسهيل بناء المنشات الرياضية. وقال روغ، خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، «سنبحث مع اللجنة الأولمبية والمسؤولين الإسرائيليين ما يمكن عمله لإزالة هذه العقبات».
من جهته، رأى الرجوب أنّ زيارة روغ والوفد الأولمبي «رسالة واضحة وقاطعة بأن هناك رغبة دولية حقيقية في دعم الرياضة الفلسطينية».

تمبرولفز يهزم لايكرز

خسر لوس أنجلس لايكرز بطل دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين 92- 111 أمام مينيسوتا تمبرولفز في مباراة ودية أقيمت في لندن، وقد شارك فيها كوبي برايانت لمدة ست دقائق فقط، لكنه أخفق في التسجيل.

رئيس بوليفيا يركل لاعب على خصيتيه

تعرض الرئيس البوليفي ايفو موراليس، للإصابة خلال مباراة ودية بين فريق رئاسي وآخر تابع لبلدية لاباز، قبل أن يتابع اللقاء ويثأر من خصمه «المعارض» بركله على خصيتيه! وتلقى موراليس ركلة عنيفة من المدافع دانيال غوستافو كارتاخينا، عضو حزب «الحركة بدون خوف» المعارض لحزب الحركة نحو الاشتراكية بزعامة موراليس. وإزاء رفض موراليس لما حصل، اتجه الرئيس ووجه ركلة عنيفة على خصيتي خصمه فأسقطه أرضاً، لتحصل مشاجرة على أرض الملعب ويطرد على أثرها المدافع وأحد الحراس الشخصيين لموراليس، الذي هجم على المعتدي، بحسب ما ذكرت صحيفة «لا راسون» اليومية.
يشار إلى أن المباراة انتهت بالتعادل 4-4، وبأربع حالات طرد، وأربع بطاقات صفراء.

الإنفلونزا تغيّب كروسكروتس عن لقاء تركيا...

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم أن لاعب خط وسط نادي بروسيا دورتموند كيفن كروسكروتس لن يشارك في مباراة ألمانيا أمام تركيا في تصفيات كأس أوروبا 2012 بسبب إصابته بالإنفلونزا.
من جهة ثانية، قال الهولندي ديك ادفوكات مدرب منتخب روسيا إنّ المهاجم رومان بافليوتشينكو سيغيب عن مباراتين في التصفيات أمام ايرلندا ومقدونيا بسبب إصابة في الكاحل.

...والإصابة تبعد أليكس ثلاثة أسابيع

أصيب البرازيلي أليكس مدافع تشلسي في عضلة الساق، وسيغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع.
وأكد النادي اللندني أن اليكس سيغيب عن مباراتي منتخب بلاده الوديتين ضد إيران وأوكرانيا، ومباراتي فريقه ضد أستون فيلا في الدوري المحلي، وضد سبارتاك موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد إصابة تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد أرسنال.