خطف الشباب السعودي فوزاً صعباً من ضيفه سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي 4-3 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وباغت سيونغنام مرمى مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة حين خطف الكولومبي ماوريسيو مولينا كرة عالية بلمسة واحدة وببراعة تامة، رغم مضايقة الشباب. وضغط الشباب بسرعة للتعويض وكان له ما أراد بعد ربع ساعة على انطلاق المباراة حين تلقى أوليفيرا كرة من عمر الغامدي من منتصف الملعب، فتابعها «لوب» من فوق الحارس. وأدى اندفاع الشباب للهجوم الى انكشاف الخط الخلفي، ما ترك مساحات كافية للكوريين للانطلاق بهجماتهم المرتدة السريعة، وأثمرت إحداها هدفاً ثانياً إثر كرة وصلت الى جوي جاي تشول خلف المدافعين، فوضعها في الشباك (26). وأدرك الفريق السعودي التعادل حين تلقى ناصر الشمراني كرة في الجهة اليمنى، فراوغ مدافعاً وسددها بيسراه من بين ثلاثة لاعبين استقرت في الشباك الكورية (57). وهيأ تشول كرة برأسه أمام مولينا المندفع من الخلف، فتابعها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى للشباك (68). وأدرك الشباب التعادل الثالث عبر أوليفيرا الذي ارتقى أولاً لمتابعة كرة من الجهة اليمنى، فأكملها برأسه وارتدت من الحارس، قبل أن يعيدها الى الشباك (84). وأهدى البديل فيصل السلطان هدف الفوز للشباب (89).

ويلتقي، اليوم، الهلال السعودي مع ذوب آهن الإيراني في أصفهان في ثانية ذهاب الدور نصف النهائي، ويغيب عنه بطل السعودية الروماني ميريل رادوي لمشاركته منتخب بلاده أمام فرنسا وخالد عزيز وعبد اللطيف الغنام والبرازيلي تياغو وحسن خيرات بسبب الإصابات.

كأس الاتحاد

قطع الرفاع البحريني نصف الطريق الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي بفوزه على ضيفه القادسية الكويتي 2-0 على استاد البحرين الوطني في الرفاع في ذهاب الدور نصف النهائي. سجل هدفي المباراة البرازيلي لياندسون دا سيلفا «ريكو» (25) وعبد الرحمن مبارك (79). ويلتقي الفريقان إياباً في الكويت في 19 الجاري.
وشهدت المباراة طرد لاعب القادسية صالح الشيخ (44).
وتغلب موانغ تونغ التايلاندي على ضيفه الاتحاد السوري 1-0 في بانكوك. وسجل سياكا دانيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة. ويلتقي الفريقان إياباً في سوريا في 19 الجاري.