دورة ATCL الدوليّة للتنس


يُقام، اليوم الأربعاء، دور الـ16 ضمن الدورة الدولية بالتنس للسيدات التي ينظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه بإشراف الاتحاد الدولي للعبة. واختتم أمس دور الـ32، حيث تأهلت الفائزات إلى الدور الثاني من الدورة. وفي النتائج المسجلة الثلاثاء، فازت الفرنسية ماتيلد جوهانسون (المصنفة الرقم 6) على الروسية نينا براتشيكوفا 2ـ0، والسلوفاكية سوزانا كوكوفا (المصنفة الرقم 5) على مواطنتها سوزانا زلوشوفا 2ـ0، والإسبانية لورا بوستيو (المصنفة الرقم 8) على التشيكية إيفا بيرنيروفا 2ـ1، والأوكرانية ليسيا تسورنكو على الهندية شيفيكا بورمان2ـ1، والسلوفاكية كريستينا كوكوفا على الروسية إيلينا شالوفا 2ـ1، والتشيكية بيترا سيتكوفسكا على السلوفاكية لنكا يوريكوفا 2ـ1، والهولندية إيليز تاماييلا على الفرنسية لورا تورب 2ـ1، والتشيكية ساندرا زهلافوفا (المصنفة الرقم 2) على السلوفاكية لنكا تفاروسكوفا 2ـ1، والأوكرانية ماريا كوريتسيفا على السلوفاكية كلوديا بوكزوفا 2ـ1.

«ورشة فنيّة» في السلّة

بدعوة من الاتحاد اللبناني لكرة السلة وعشية انطلاق موسم 2010ـــــ2011، أقيمت «ورشة فنية» جرى خلالها شرح للقوانين الجديدة التي أقرّها الاتحاد الدولي للعبة «فيبا»، وذلك في أوديتوريوم نادي المركزية. وحاضر المحاضر الدولي الأردني مضر المجذوب بحضور 66 حكماً ومراقباً فنياً وأعضاء اللجنة الفنية. وجرى شرح نظري خلال يومين على التعديلات الجديدة، ومن أبرز التعديلات إجراء تغييرات على قياسات أرضية الملعب وتوقيت الـ 24 ثانية ولباس اللاعبين وإصابة اللاعبين وواجبات المدرب وصلاحياته والوقت المستقطع.

نهائي الركبي ليغ

يخوض منتخب لبنان للركبي ليغ مباراته الثانية في نهائي بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعبة أمام نظيره الباكستاني، اليوم ـــــ الساعة 15,30، على ملعب طرابلس الأولمبي. وكان لبنان قد حقق فوزاً مهماً على الباكستان 24 – 10 (الشوط الأول 18 – 4)، الأحد الماضي، في أولى مباراتي النهائي.

اتحاد الطائرة يهنّىء «الشاطئيّة»

هنّأ الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة عائلة اللعبة بإحراز فريق لبنان «أ» (إيلي أبي شديد ونادر فارس) الميدالية البرونزية في بطولة العرب الـ19 للكرة الطائرة الشاطئية، في الأردن، وجاء في أبرز مقررات الاتحاد، أخذ العلم بتغيير مكان انعقاد مجلس إدارة الاتحاد العربي من تونس إلى مصر (بين 3 و7 تشرين الثاني المقبل)، وتثبيت لائحة انتقالات اللاعبين، وأخذ العلم بتبديل مكان إقامة بطولة المنتخبات االعربية من تونس الى مصر بين 28 تشرين الأول الجاري و7 تشرين الثاني، وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة أسماء الأندية التي يحق لها المشاركة في أعمال الجمعية العمومية: الدرجة الأولى (12)، الثانية (15)، الثالثة (23)، الرابعة (72). ويبلغ مجموع الأندية 122 وعدد أصواتها 273 صوتاً، ويكون النصاب القانوني 138صوتاً.