استهل ليبرون جميس وفريقه ميامي هيت فترة الإعداد لموسم 2010 - 2011 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، الذي ينطلق في 26 الشهر الحالي، وسط اهتمام بالغ، رغم أن المواجهة كانت ودّية أمام ديترويت بيستونز، وانتهت بفوز الاول 105-89.

ومنذ البداية بدا واضحاً أن جيمس يتطلع بقوة إلى ترك بصمته مع فريقه الجديد، رغم أن هذه مباراة وديّة لا تمثّل أهمية قبل بداية الموسم. ولعب جيمس بقوة في المباراة، وأنهى اللقاء برصيد 18 نقطة وأربع تمريرات حاسمة لزملائه وثلاث كرات مرتدة في 27 دقيقة، قبل مغادرة أرض الملعب في آخر الربع الثالث. وسجل كريس بوش 20 نقطة، واستحوذ على ست كرات مرتدة، وأهدى لزملائه تمريرة حاسمة واحدة في 26 دقيقة، فيما سجل دواين وايد، الذي خرج بعد ثلاث دقائق من أرض الملعب بسبب إصابته بشد عضلي، نقطتين فقط.
وأكد وايد (28 عاماً) بعد المباراة أنه لا يزال يعاني من بعض الألم، وقال: «سأتحلى بالصبر لأنني بحاجة إلى هذا. بعد أسبوع سنرى ماذا سيحدث».
من جهته، قال إيريك سبولسترا، مدرب هيت، للصحافيين: «نتمنى ألا تكون الإصابة خطرة. يبدو أنها مجرد إصابة طارئة، لكن يجب أن نتوخى الحذر».
ويستهل هيت مشواره في الدوري أمام بوسطن سلتيكس، في مباراة منتظرة. وبالتأكيد يعدّ هيت من أبرز المرشحين للفوز بلقب الموسم المقبل، مع وجود الثلاثي جيمس وبوش ووايد في صفوفه.



عودة ياو مينغ

خاض العملاق الصيني ياو مينغ مباراته الأولى منذ إصابته بكسر في ساقه اليسرى في تموز 2009، عندما شارك لمدة 12 دقيقة في مباراة وديّة خسرها فريقه هيوستن روكتس أمام أورلاندو ماجيك 88-97.




براينت يرشح ميسي

أكد كوبي براينت أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأحق في الحصول على الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وبرّر أن هبوط مستواه في المونديال لا يعني أنه لا يستحق هذه الجائزة.