بلغ الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعاً الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية الصينية في كرة المضرب البالغة جوائزها 4.5 ملايين دولار، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش وصيف بطل الموسم الماضي 7-5 و7-5. ويلتقي دافيدنكو، الباحث عن لقبه الثاني في 2010 والـ21 في مسيرته، الأميركي جون إيسنر الذي تغلب بدوره على الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 و3-6 و6-3. وتأهل الى الدور عينه الفرنسي جيل سيمون بفوزه على الألماني ميكايل بيرر 6-7 و6-4 و7-6، ليضرب موعداً مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب الذي تأهل من دون أي تعب أو عناء إثر فوزه على منافسه الأميركي ماردي فيش، الذي انسحب بسبب إصابة في الكاحل الأيسر تعرض لها خلال مباراته في الدور الأول ضد الصربي يانكو تيبسارفيتش. ولدى السيدات، باتت الدنماركية كارولين فوزنياكي على بعد فوز واحد من انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات إثر تغلبها على الايطالية سارا إيراني 6-4 و6-2 في الدور الثاني. وتحتاج فوزنياكي إلى بلوغ الدور ربع النهائي لكي تزيح الأميركية سيرينا وليامس عن قمة التصنيف العالمي، علماً بأن الأخيرة تغيب عن الملاعب منذ أن توجت بطلة في ويمبلدون للمرة الرابعة في مسيرتها لإصابة في ساقها. وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا وتحتاج إلى الفوز على منافستها لكي تنتزع المركز الأول. وعلّقت الدنماركية: «بصراحة لا أفكر في الأمر في الوقت الحالي، فأنا سعيدة لكوني هنا وفزت في مباراة اليوم (أمس). غداً (اليوم) أخوض مباراة أخرى وآمل أن أحقق الفوز فيها». وبلغت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية الدور ربع النهائي بفوزها على مواطنتها ماريا كيريلنكو 5-7 و6-4 و6-2.

وتلتقي زفوناريفا (26 عاماً والمصنفة رابعة عالمياً) التي وصلت إلى نهائي بطولتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز هذا الموسم والباحثة عن لقبها الثاني هذا الموسم (توّجت بطلة لدورة باتايا التايلاندية) و11 في مسيرتها، في الدور المقبل، الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الخامسة التي فازت على الروسية الأخرى فيرا دوشيفينا 4-6 و6-3 و6-1. وتأهلت إلى الدور عينه، الإسرائيلية شاهار بير الخامسة عشرة بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-1 و6-2، لتلتقي السويسرية تيميا باشينسكي التي تغلبت بدورها على الروسية يلينا فيسنينا 6-2 و6-3. وتأهلت الألمانية انجيليك غيربر إلى الدور الثالث بفوزها على الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-2 و6-1، وهي ستواجه الصينية لي نا التاسعة.
دورة طوكيو

خرج الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف سادساً من الدور الثاني لدورة طوكيو الدولية اليابانية البالغ مجموع جوائزها 1.23 مليون دولار، وذلك بخسارته أمام مواطنه غييرمو غارسيا - لوبيز 6-7 و6-4.
وبلغ ربع النهائي ايضاً الروسي ديميتري تورسونوف بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-6 و1-6 و6-4، والتشيكي راديك ستيبانيك بفوزه على السويسري ماركو شودينيلي 5-7 و7-6 و4-1 ثم بالانسحاب.
ويلتقي ستيبانيك في الدور المقبل الفنلندي ياركو نيمينن الذي فاز على الاسباني دانيال غيمينو 6-3 و7-6.