لبنان بطلاً في «الركبي ليغ»


أعلن الاتحاد الاوروبي للركبي ليغ فوز المنتخب اللبناني بلقب بطولة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للعبة، إثر انسحاب المنتخب الباكستاني من المباراة الثانية للنهائي، التي كانت مقررة اليوم، على ملعب طرابلس الاولمبي، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة. وكانت البعثة الباكستانية قد أعلنت انسحابها من النهائي بعد طردها من فندق «كواليتي إن»، الراعي الرسمي للاتحاد اللبناني للركبي ليغ، وذلك إثر سوء تصرفات اللاعبين ومخالفتهم أنظمة الاقامة والمسابقة وأصول الاستضافة. وبعد دراسة الوضع من قبل الاتحاد الاوروبي، أُعلن فوز المنتخب اللبناني باللقب، ولا سيما انه فاز على منافسه الاحد الماضي 24 – 10، في أولى مباراتي النهائي. في المقابل، خاض منتخب الناشئين مباراة ودية مع نظيره الفلسطيني وفاز عليه 28 – 0. وسجل محاولات لبنان هلال قدومي (3) وإيلي خوري (2) وإيلي شدراوي، وهدفيه طوماس زاخاريو وقدومي.

مفاجأة في دورة ATCL الدولية

فجّرت التشيكية بترا ستكوفيسكا غير المصنفة مفاجأة مدوية بإسقاطها مواطنتها ريناتا فوراكوفا (المصنفة 78 في العالم ورقم 1 في الدورة) 2 - 0 في دور الـ 16 للدورة الدولية الحادية عشرة بالتنس للسيدات التي ينظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه. وخسرت الفرنسية اوليفيا سانشيز (المصنفة رقم 7) امام الهولندية ايليز تامايللا 2 - 0. وفي النتائج المسجلة أمس، فازت الاسبانية لورا بوستيو (المصنفة رقم 8) على الأوكرانية ماريا كوريتسيفا 2 - 0 والسلوفاكية سوزانا كوكوفا (المصنفة رقم 5) على التونسية سليمة سفار 2 - 0، والنمساوية باتريسيا ماير (المصنفة رقم 4) على الرومانية ألكسندرا كادانتو 2 - 0، والاسبانية لورديس دومينغيز لينو (المصنفة رقم 3) على السلوفاكية كريستينا كوكوفا 2 - 0 والتشيكية ساندرا زهلافوفا (المصنفة رقم 2) على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 2 - 0.

فوز ناشئي السلّة

استهلّ أمس منتخب لبنان لكرة السلة (تحت 16 سنة) مبارياته في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها طهران بفوز كبير على نظيره الأردني 84 - 59.
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب المنتخب اللبناني جيمي سالم بـ 25 نقطة يليه جيرار حبيبيان وكريم نابلسي (13). وسيلتقي لبنان نظيره الايراني عند الساعة السادسة من مساء اليوم. يشار الى أن بطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام السنة المقبلة.

منتخب «الطائرة الى دبي»

غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال للكرة الطائرة الى دبي للمشاركة في دورة راشد الدولية الثانية عشرة التي ستقام بين 8 و13 الجاري. وضمت البعثة اللاعبين: لؤي الشريف، ألان سعادة، بيار فارس، ضرار عبيد، نادر فارس، ايلي النار، مازن حكم، ايلي ابي شديد، وسام الحصري، امين القص، جان ابي شديد وايفو كندروف.