الأخطبوط بول سيغيب عن يورو 2012
ذكرت المتحدثة باسم مركز الأحياء المائية في ألمانيا أن الأخطبوط الشهير «بول» الذي أدهش العالم بتوقعاته الصحيحة عن نتائج مباريات كأس العالم 2010، لن يشارك في التوقعات الخاصة بنتائج مباريات كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بولونيا وأوكرانيا. وأوضحت أن بول يتمتع بحياته الطبيعية بعد الجهد الكبير الذي بذله خلال كأس العالم الأخيرة لكرة القدم في جنوب أفريقيا. لكن المتحدثة أعطت بصيصاً من الأمل أمام الجماهير وقالت: «سننظر ماذا سيحدث في المستقبل، وقد نرى بول مرة أخرى في كأس أوروبا أو كأس العالم المقبلة».

إصابة ميليتو وكامبياسو

أظهرت الفحوص الطبية التي أجراها لاعبا إنتر ميلانو الإيطالي دييغو ميليتو واستيبان كامبياسو، أنهما قد يغيبان أسابيع عدة بعد تعرضهما لشدّ عضلي خلال المباراة الودية بين الأرجنتين واليابان (0ـ1).
وسيبتعد الثنائي عن مباراتي الذهاب والإياب ضد توتنهام هوتسبر الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، ويتوقع أن يعودا قبل انطلاق كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بين 8 و18 كانون الأول المقبل.

المحكمة العليا تنظر بقضية ليفربول اليوم

سيأخذ الصراع القائم بين مالكي
ليفربول الإنكليزي، الأميركيين طوم هيكس وجورج جيليت ومجلس إدارة النادي منحىً قضائياً ابتداءً من اليوم عندما تنظر المحكمة العليا في لندن بالقضية.
وسينظر قاضي المحكمة العليا بصلاحية مدير النادي الإنكليزي العريق مارتن براوتن ببيعه إلى مجموعة «نيو إنغلند سبورتس فنتشرز» الأميركية خلافاً لرغبة هيكس وجيليت.
ويرى هيكس وجيليت اللذان سيخسران 144 مليون جنيه إسترليني (229 مليون دولار) إذا عُقدت صفقة البيع المقدرة بـ300 ألف جنيه إسترليني، بأن براوتن لا يملك الصلاحية القانونية بالموافقة على عملية البيع.
وإذا حكمت المحكمة لمصلحة هيكس وجيليت، يبقى أمامهما حتى 15 تشرين الأول الحالي لتسديد القرض البالغة قيمته 282 مليون جنيه للمصرف الملكي الاسكتلندي «أر بي أس»، الذي اتخذ زمام الأمور في النادي منذ نيسان عندما قرر الأميركيان بيع النادي.

لقب ثالث توالياً للبرازيل في مونديال الكرة الطائرة

توّجت البرازيل بلقب بطولة العالم للكرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي بتغلبها على كوبا 3ـ0 (الأشواط 25ـ22 و25ـ14 و25ـ22)، في المباراة النهائية في روما.
ونالت صربيا البرونزية بتغلبها على إيطاليا المضيفة 3ـ1 (الأشواط 25ـ21 و25ـ20 و26ـ28 و25ـ19).