لن تُحرم جماهير الفورمولا 1 من متابعة فعاليّات السباق الأول الذي ستستضيفه كوريا الجنوبية على أرضها، إذ منح مفتشو الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» الضوء الأخضر لاستضافة كوريا الجنوبية أول سباق لها في بطولة العالم للفورمولا 1 المقرر في 24 تشرين الأول الجاري، وذلك بعد مخاوف من عدم جهوزية الحلبة. واتخذ القرار بعد جولة تفتيش أخيرة من قبل «فيا» إلى حلبة يونغام التي تبعد 320 كلم جنوب العاصمة سيول، وذلك قبل حوالى أسبوعين على موعد إقامة السباق، بحسب ما أعلن مسؤولو السباق الكوري في بيانٍ رسمي. وأضاف البيان إن تشارلي وايتينغ المدير التقني في الاتحاد الدولي منح علامة ممتازة للحلبة البالغ طولها 5،6 كلم.
وأجّلت جولة التفتيش من 23 أيلول الماضي الى يوم أمس، ما ولّد مخاوف حول قدرة المنظّمين على احترام المهلة الممنوحة لهم.
وركّزت جولة التفتيش على وسائل الأمان في الحلبة وقدرتها على الاستضافة، فيما كانت مرافق أخرى مثل المنصّات المتحركة والمواقف وجسور المشاة غير جاهزة.
وعزا منظّمو السباق أن التأخير في جولة التفتيش يعود الى تزامن الموعد السابق مع فترة عطلة وطنية في كوريا الجنوبية.
وستحمل جائزة كوريا الجنوبية الكبرى الرقم 17 على الروزنامة السنوية، وهي تسبق جائزتي البرازيل في 7 تشرين الثاني المقبل وأبو ظبي في 14 من الشهر عينه. وكان مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا 1، البريطاني بيرني إيكليستون، قد أشار السبت الماضي في حديث مع الصحيفة البريطانية اليومية «دايلي اكسبرس» الى أن جائزة كوريا الجنوبية ستقام في موعدها المحدد.