ريال مدريد يتمسّك ببنزيما
كشف ميغيل بارديزا، المدير الرياضي في ريال مدريد الإسباني، في حديثٍ الى صحيفة «آس» المقرّبة من النادي الملكي أن البرتغالي جوزيه مورينيو راضٍ عن أداء المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نافياً الشائعات التي تحدثت عن إمكان الاستغناء عن خدمات الأخير.
وإذ شرح بأن «اللاعب يستطيع أن يقدم المزيد للفريق»، أضاف «لن نيأس وأتوقع أن ينجح بنزيما في صفوف ريال مدريد».

أزمة جديدة بين بايرن والاتحاد الهولندي

تجدّد الاشتباك بين بايرن ميونيخ، بطل المانيا، والاتحاد الهولندي لكرة القدم، إذ بعد تحميل الأول للثاني مسؤولية إصابة أريين روبن، ظهرت مشكلة أخيراً على خلفية رفض مسؤولي الاتحاد السماح لمارك فان بومل (الصورة) بالعودة سريعاً إلى ميونيخ عقب تعرّضه للإصابة خلال مباراة هولندا ومولدوفا، الجمعة الماضي، في التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012. وطلب بايرن من الاتحاد الهولندي استعادة قائده لإخضاعه لفحصٍ طبي بإشراف أطباء النادي البافاري، تمهيداً لبدء مرحلة العلاج. إلا أن الاتحاد رفض طلب بايرن، مؤكداً أن اللاعب لا يعاني أيّ مشاكل.

سانيا يحتاج إلى وقتٍ أطول للعودة

ستمتد فترة غياب ظهير أيمن أرسنال الإنكليزي الدولي الفرنسي باكاري سانيا لثلاثة أسابيع إضافية لعدم تعافيه من إصابة في فخذه تعرّض لها خلال مباراة أرسنال وتشلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز. وكان متوقعاً أن يعود سانيا لخوض مباراة أرسنال وبرمنغهام السبت المقبل، لكنه كشف أنه ليس مستعجلاً للعودة بسرعة الى الملاعب: «نعم أنا في فترة إعادة تأهيل. سأنتظر ثلاثة أسابيع، وسآخذ وقتي للعودة». وبالاضافة الى مباراة برمنغهام، سيغيب سانيا عن مواجهتي مانشستر سيتي محلياً وشاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا.

شعلة «الأسياد» من بكين إلى غوانغجو

انطلقت شعلة دورة الألعاب الآسيوية من وسط العاصمة بكين باتجاه غوانغجو التي ستستضيف الألعاب من 12 إلى 27 تشرين الثاني المقبل. وأطلق الرئيس الصيني هو جينتاو مسيرة الشعلة التي ستمرّ في 21 مدينة في البلاد قبل وصولها الى وجهتها النهائية. وسلّم الرئيس الشعلة الى حاملها الأول من أصل 2010 أشخاص سيحملونها تباعاً، في حفلٍ مميّز خارج معبد السماء في العاصمة. وقالت اللجنة المنظمة للألعاب في بيان: «إن مسيرة الشعلة جزء هام من عملية التحضير للألعاب التي تنشر الروح الأولمبية، بالإضافة الى رسالة سلام وصداقة الى آسيا وحتى الى العالم». وسيتنافس في «الأسياد» المقبل، وهو ثاني أضخم حدث رياضي بعد الألعاب الأولمبية، حوالى 12 ألف رياضي من 45 دولة ومنطقة، على لقب 476 مسابقة في غوانغجو الواقعة في دلتا نهر اللؤلؤ.