أبرم مانشستر سيتي، وصيف بطل انكلترا، أهم صفقات سوق الإنتقالات في الصيف الحالي بتعاقده رسمياً مع صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين من فولسبورغ الألماني بعقد يمتد لستة أعوام. ولم يكشف سيتي عن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام البريطانية أشارت إلى أنها تصل إلى 74 مليون يورو، ما يعني أنها قياسية بالنسبة إلى النادي.


«يُسعد مانشستر سيتي أن يعلن انضمام كيفن دي بروين إلى النادي لستة أعوام»، هذا ما قاله سيتي في موقعه الرسمي مع صورة للاعب وهو يرتدي القميص الرقم 17.
في المقابل، ضم فولسبورغ المدافع الدولي البرازيلي دانتي من صفوف مواطنه بايرن ميونيخ بعقد لثلاثة أعوام مقابل حوالى 4 ملايين يورو.
أما بايرن، فأنجز صفقة التعاقد مع الفرنسي الشاب كينغسلي كومان من صفوف يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة.
وخضع اللاعب للفحص الطبي الروتيني قبل توقيع العقد مقابل 7 ملايين يورو لمدة موسمين مع بند يتيح شراءه في 2017 مقابل 20 مليوناً. وبات كومان الوافد الثاني إلى ملعب «أليانز أرينا» من «اليوفي» هذا الصيف بعد التشيلياني أرتورو فيدال.
وفي ألمانيا أيضاً، تعاقد بوروسيا دورتموند مع الظهير الأيسر الكوري الجنوبي بارك جو-هو من ماينتس حتى حزيران 2018.
وفي إسبانيا، أفاد فالنسيا أنه ضم المدافع الدولي التونسي أيمن عبد النور من موناكو الفرنسي لمدة خمسة أعوام.
وقال عبد النور: «أنا سعيد لوجودي مع فريق لديه مشروع طموح، ففالنسيا فريق كبير في إسبانيا وأوروبا».
وسيخلف عبد النور (26 عاماً) الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي قبل أيام.
اسبانياً أيضاً، انتقل لاعب الوسط دينيس سواريز من برشلونة إلى مواطنه فياريال مقابل 4 ملايين يورو لمدة أربعة أعوام. وكان سواريز قد انضم إلى اشبيلية الصيف الماضي على سبيل الإعارة لعامين ضمن صفقة حصل برشلونة بموجبها على الكرواتي ايفان راكيتيتش.
إلى ذلك، أنهى أتلتيكو مدريد صفقة ضم لاعب وسط ريفر بلايت، الأرجنتيني ماتياس كرانفيتر، وسيحمل ألوانه لخمسة أعوام بدءاً من كانون الأول المقبل بعد كأس العالم للأندية.
من جهة أخرى، أعار ليفربول الإنكليزي لاعبه الصربي لازار ماركوفيتش إلى فنربخشه التركي حتى نهاية الموسم، وذلك بحسب ما أعلن «الريدز» أمس.
وكان ماركوفيتش (21 عاماً) قد انضم إلى ليفربول العام الماضي من بنفيكا البرتغالي مقابل 27,5 مليون يورو.