سيكون ملعب «7 أكتوبر» في رادس غداً الأحد، محط أنظار لمتتبعي كرة القدم الأفريقية، عندما يستضيف مباراة الإياب بين الترجي التونسي والأهلي المصري في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وكان الفريق المصري قد فاز ذهاباً 2ـ1 في القاهرة، وشهدت المباراة اعتداءات من جانب مشجعي الترجي على رجال الأمن، ما أدى إلى اعتقال عناصر عديدة منهم. ويكفي الفريق التونسي الفوز بإصابة وحيدة لبلوغ الدور النهائي في محاولة للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1994، ويتشبث لاعبو الترجي بالفرصة الأخيرة.
وأشار مدرب الأهلي حسام البدري إلى قدرة فريقه على تكرار الفوز، وسيفتقد الأهلي جهود ثنائي الهجوم محمد طلعت والليبيري فرانسيس بسبب الإصابة، مؤكداً ثقته بالبدلاء وبينهم اللبناني محمد غدار. وقرر نادي الترجي اللعب أمام جماهير الأهلي مجاناً.
ولن تكون المباراة الثانية في الدور عينه اليوم بين شبيبة القبائل الجزائري وضيفه مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب، على ملعب «1 نوفمبر» في مدينة تيزي أوزو أقل أهمية. وكان حامل اللقب قد فاز ذهاباً 3ـ1. وقلل المدرب السويسري للفريق الجزائري آلان غيغر من أهمية الخسارة، مبدياً ثقته في قدرة لاعبيه على تجاوزها وتحقيق الفوز للعبور إلى الدور النهائي. ويعول الفريق الجزائري على أفضلية الأرض والجمهور ونجاعة لاعبيه.

كأس الاتحاد

تستأثر مباراة الاتحاد الليبي وضيفه دجوليبا المالي على ملعب «11 يونيو» في طرابلس ضمن المرحلة السادسة من مباريات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لكأس الاتحاد الأفريقي بالاهتمام. وستكون المباراة حاسمة لجهة انتزاع البطاقة الأخيرة إلى الدور ربع النهائي. وضمن المجموعة عينها يحل الهلال السوداني، المتصدر، ضيفاً على آ س فان من النيجر في مباراة تحصيل حاصل.
وفي المجموعة الثانية، ستكون المنافسة محتدمة بين الفتح الرباطي المغربي وضيفه الصفاقسي التونسي المتصدر، فيما يلتقي حرس الحدود المصري وضيفه زاناكو الزامبي في مباراة هامشية.