بداية جيّدة لطرابلس والأهلي في الثانية
استهل الأهلي صيدا ونادي طرابلس مباريات الأسبوع الأول من بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بطريقة مثالية، ففاز الأول على ضيفه ناصر بر الياس 4–0 على ملعب صيدا البلدي. وسجل الإصابات مصطفى جمال (48) ومازن جمال (55 و67) وحسين فقيه (88). قاد المباراة الحكم حسين أبو يحيى مع حسن قانصو وفادي مغنية ومحمد زعتر.
واكتسح الفريق الشمالي جاره المودة 4–0 على ملعب طرابلس البلدي. وسجل لطرابلس عبد الستار اللون (20) وعامر محفوض (29) وأيمن مغربي (47) وابراهيم سويدان (71 و75)، وللمودة عبد الله طواشة (45) ومازن العلي (89). قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان وبلال الزين وعلي المقداد وهادي سلامة. وفي كفرجوز، تعادل الأهلي النبطية وضيفه الاجتماعي 1–1. سجل للأهلي أحمد نصر الله (67) وللاجتماعي مصطفى الخطيب (34). قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم مع عدنان عبد الله وربيع عميرات وحسن سلمان.
وتتابع المرحلة اليوم بمباراتين، فيلتقي الخيول وضيفه السلام زغرتا على ملعب الصفاء، والإرشاد مع الحكمة على ملعب النجمة. وتستكمل غداً، فيلعب النهضة بر الياس مع الشباب طرابلس في الخيارة، والمحبة وجاره حركة الشباب في طرابلس البلدي. (تنطلق المباريات الساعة 15:30).

زخور إلى ماليزيا

يغادر الى العاصمة الماليزية كوالالمبور مدرب منتخب لبنان لكرة القدم للصالات دوري زخور للمشاركة في حلقة دراسية خاصة بمدربي «الفوتسال» ينظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركة نظيره الاتحاد الآسيوي من 13 الى 18 الجاري. وهي تقام للمرة الاولى، وقد بلغ عددهم 25 مدرباً من 22 دولة آسيوية يحملون جميعهم شهادة المستوى الأول في اللعبة. وسيدير الحلقات الدراسية المحاضر الكرواتي ميتشو مارتيتش، والآسيوي تشانغ واي من هونغ كونغ، وتهدف الى تطوير قدرات أبرز مدربي القارة بحيث يمكنهم التحوّل بدورهم الى محاضرين إقليمياً. يذكر أن زخور لم يتعاقد بعد مع اي نادٍ لتدريبه، بل وقّع عقداً للاشراف على فريق الجامعة الأميركية.

المباراة الأولى لشرارة وديوب

يخوض اللاعبان اللبنانيان المحترفان زكريا شرارة ورامز ديوب، اليوم أول مباراة احترافية لهما، عندما يلتقي فريقهما الشباب مع البسيتين ضمن المرحلة الأولى من الدوري البحريني. وسبق للاعب الأهلي المصري أن احترف في الفريق عينه الموسم الماضي قبل انتقاله الى الدوري المصري.

فارس كرم أوّل المترشّحين

أصبح الزميل فارس كرم أول المترشحين لعضوية اللجنة الادارية لنادي الحكمة لانتخاب عضو مكمل في 29 الجاري بعد استقالة نائب الرئيس سامي برباري. ويلقى كرم دعماً كبيراً من الرئيس السابق جورج شهوان، الذي يعدّ لاعباً رئيسياً في الجمعية العمومية. وقدم كرم ترشيحه أمس الى أمين سر الحكمة نديم حكيم، علماً أن باب الترشيحات يقفل في 26 الجاري.