strong>للموسم الثاني على التوالي سيكون نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كويتياً ــ سورياً بعد تأهل القادسية والاتحاد الحلبي على حساب الرفاع البحريني وموانغ ثونغ التايلاندي على التوالي
بلغ القادسية الكويتي المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما قلب تخلفه أمام الرفاع البحريني 0-2 ذهاباً إلى فوز 4-1 في إياب الدور نصف النهائي. وسجل إصابات القادسية عبد العزيز المشعان (4) وحمد العنزي (57) وبدر المطوع (80) وعمر بوحمد (91)، وللرفاع حمد راكع (93). وسيواجه القادسية في المباراة النهائية الذي يستضيفها في الكويت للعام الثاني توالياً في 6 تشرين الثاني المقبل الاتحاد السوري الذي حذا حذوه بعدما قلب خسارته ذهاباً أمام موانغ ثونغ التايلاندي 0-1 الى فوز 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب حلب أمام زهاء 50 ألف متفرج. وسجل الإصابتين محمد الحسن في الدقيقتين 27 و41.

دوري الأبطال


التقى القادسية والاتحاد في الدور الأول فتعادلا ذهاباً وفاز الكويتي إياباً

يأمل الهلال والشباب السعوديان ان تكون المواجهة بينهما في نهائي دوري أبطال آسيا وبالتالي ضمان عودة الكأس الى المملكة بعد غياب أربع سنوات.
يستضيف الهلال ذوب آهن الإيراني ويحل الشباب ضيفاً على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي في إياب نصف النهائي اليوم.
وكان الفريق الإيراني قد تغلب على «الزعيم» ذهاباً في اصفهان 1-0، وحقق الشباب فوزاً صعباً على سيونغنام 4-3 في الرياض في مباراتي الذهاب.
ويسعى الهلال الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لانتزاع بطاقة النهائي؛ إذ يستضيف منافسه على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
ويضم بطل السعودية أبرز نجوم الكرة السعودية بقيادة المحارب الروماني ميريل رادوي والبرازيلي تياغو نيفيز وعبد اللطيف الغنام. وسيركز المدرب البلجيكي اريك غيريتس على النواحي الهجومية مع حفظ التوازن طبعاً في خط الدفاع.
يخوض غيريتس أصعب اختبار له مع الهلال؛ اذ وصف المباراة «بالمنعطف الخطير»، مشيراً الى ان فريقه يستحق ان يكون بطلاً للقارة من خلال العمل الكبير الذي قدمه في مشوار البطولة بتخطيه فرقاً عريقة، مبدياً تفاؤله «بتحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة المهمة». وتقع على المهاجم ياسر القحطاني المهمة الأكبر في استغلال الفرص امام المرمى مع عودة السويدي كريستيان ويلهلمسون إلى مستواه المعهود باللعب على الجهة اليمنى وعدم المبالغة في الدخول للعمق كمهاجم ثان.
يعتمد مدرب ذوب آهن منصور ابراهيم زاده على مجموعة من اللاعبين المميزين ابرزهم محمد رضا ومحمد خلتعبري ومحمد الحسيني وقاسم حدادي والبرازيلي ايغور كاسترو.

أقام الشباب معسكراً في مدينة موك بو الكورية استعداداً لسيونغنام
ويتطلع الشباب إلى انتزاع بطاقة المباراة النهائية عندما يحل ضيفاً على سيونغنام في سيول، وسيدخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل بأي نتيجة، فيما لا بديل للفريق الكوري من الفوز.
ويفتقد الشباب جهود نجم الوسط احمد عطيف، وقد يركز مدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي على توفير الناحية الدفاعية بعد عودة البرازيلي مارسيلو تفاريس ونايف القاضي، مع الاعتماد على الكرات المرتدة واستغلال سرعة ناصر الشمراني الذي قد يلعب وحيداً في خط المقدمة.
ويبرز في الشباب الذي أقام معسكراً في مدينة موك بو الكورية استعداداً للقاء الحاسم عدداً آخر من اللاعبين المميزين أمثال عبده عطيف وحسن معاذ وعبد الله شهيل والبرازيلي كماتشو والأوروغوياني أوليفيرا ووليد عبد الله.
أما سيونغنام فسيخوض المباراة بخطة هجومية للتسجيل في وقت مبكر، وبالتالي السيطرة على المجريات، خصوصاً ان الفريق قد أظهر مستويات كبيرة في البطولة نظراً لامتلاكه عناصر مميزة في جميع خطوطه يأتي في مقدمتهم الكولومبي مولينا الذي سجل هدفين في مباراة الذهاب والصربي رادونيتش وجو جاي تشول وتشو بيونغ كوك وهو يونغ سونغ.
المباراة النهائية مقررة في طوكيو في 13 تشرين الثاني المقبل، والفائز فيها سيمثل القارة الآسيوية في كأس العالم للاندية في ابو ظبي من 8 الى 18 كانون الاول.