شهد اليوم الأخير في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2015 حركة لافتة، حيث سجل في الساعات الأخيرة العديد من الصفقات النوعية والمفاجئة على السواء.

فقد أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن ريال مدريد توصّل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد الإنكليزي للحصول على حارسه ديفيد دي خيا.

ووفقاً للصحيفة، فإن الصفقة راوحت بين 30 و35 مليون يورو.
في موازاة ذلك، فقد أعلن النادي الملكي تمديد عقد لاعب وسطه البرازيلي كاسيميرو حتى 2021.
ولم يكن دي خيا المغادر الوحيد لملعب «أولد ترافورد»، إذ إن يونايتد تخلى عن مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» لباير ليفركوزن الألماني بعقد لثلاثة أعوام، على ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».
ولاحقاً، نشر لاعب يونايتد، البلجيكي الشاب عدنان يانوزاي، على حسابه في «تويتر» صورة مفاجئة له في ملعب بوروسيا دورتموند «سيغنال إيدونا بارك» مع قميص الفريق الألماني، ليؤكد بعدها الأخير رسمياً استعارة اللاعب لمدة عام واحد.
في المقابل، فقد أبرم يونايتد صفقة غير متوقعة بضم الفرنسي أنطوني مارتيال من موناكو، لكن اللافت كان ما كشفته صحيفة «ليكيب» الفرنسية عن أن الصفقة كلّفت 80 مليون يورو من بينها 20 مليوناً كمكافآت.
وانسحبت المفاجآت أيضاً على النجم الألماني جوليان دراكسلر، الذي انتقل في اللحظات الأخيرة من شالكه إلى فولسبورغ، بعدما كان يوفنتوس الإيطالي الأقرب إلى ضمه بحسب معظم التقارير.
ويبدو واضحاً أن فولسبورغ استفاد من مبلغ 75 مليون يورو الذي حصل عليه من بيع نجمه البلجيكي كيفن دي بروين، لمانشستر سيتي الإنكليزي لتقديم عرض أعلى من «اليوفي» للحصول على توقيع دراكسلر، وقد ذكرت الصحافة الألمانية أنه حسم صفقة نجم شالكه مقابل حوالى 35 مليون يورو لخمسة أعوام.
في المقابل، أعلن إنتر ميلانو الإيطالي رسمياً ضم الكرواتي إيفان بيريسيتش من فولسبورغ لمدة 5 مواسم.
وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن قيمة الصفقة تراوح بين 15 و20 مليون يورو.
وفي إسبانيا، توصل أتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو لاتفاق على انتقال لاعب الوسط راوول غارسيا من الأول إلى الثاني.
من جهته، استعار الفريق الإسباني الآخر ملقة موهبة ميلان الإيطالي، المغربي الأصل هاشم مستور، لعامين مع إمكانية ضمه نهائياً.