تدخل كوريا الجنوبية عالم سباقات سيارات الفورمولا 1 عندما تستضيف حلبة يونغام المرحلة الـ17 من بطولة العالم، حيث تبدو المنافسة على اللقب اكثر من اي وقتٍ مضى قبل خوض المرحلتين الاخيرتين في البرازيل وابو ظبي. وتبددت الشكوك بشأن استضافة كوريا الجنوبية للفئة الاولى بعد وقوف السائقين المتنافسين على المركز الاول لإطلاق توقعاتهم بشأن المراحل الحاسمة في البطولة. ويحتل الاوسترالي مارك ويبر سائق «ريد بُل رايسينغ» الصدارة متقدّماً بفارق 14 نقطة على زميله الالماني سيباستيان فيتيل والاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري، بينما يبتعد البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس بفارق 28 نقطة عن المتصدر، ويتقدّم بفارق ثلاث نقاط على مواطنه وزميله جنسون باتون بطل العالم.
وقال ويبر في مؤتمرٍ صحافي بعد التقاط صورة جماعية للسائقين الخمسة الاوائل على ارض الحلبة: «لا احد في هذه الغرفة يعلم ماذا سيحدث في السباقات الثلاثة المقبلة».

فيتيل يستبعد تكرار الإنجاز الذي أصابه رايكونن عام 2007
واعادت هذه الصورة الى الأذهان لقطة مماثلة للمنافسين الاربعة على لقب عام 1986، وهم البرازيليان نيلسون بيكيت وايرتون سينا والفرنسي الان بروست والبريطاني نايجل مانسيل.
وكان الفنلندي كيمي رايكونن متخلفاً بفارق 17 نقطة عن الصدارة مع بقاء جولتين على نهاية الموسم، لكنه انتزع اللقب في النهاية مع فيراري عام 2007. لكن فيتيل لا يعوّل على تكرار ما حدث مع رايكونن، وقال مشيراً إلى السائق الفنلندي: «بالطبع أظهر رايكونن ان من الممكن حدوث هذا، لكنه ايضاً بذل أقصى جهده وفاز في هذين السباقين. هذا يتطلب ايضاً عدم إنهاء الآخرين السباقات في مراكز النقاط أو تقدّمهم على المنافسين في الترتيب، لذا تنتفي المقارنة هنا».
ويأمل هاميلتون الذي فقد اللقب لمصلحة رايكونن قبل ثلاث سنوات القيام بانتفاضة قوية مماثلة، وهو بدا متفائلاً اكثر من فيتيل، وقال انه يشعر ان كل شيء ممكن.
وقال البريطاني بطل العالم عام 2008: «لا اعتقد ان الفارق كبير للغاية، لذلك الامر ليس مستحيلاً. تفوّقنا على ريد بُل في التجارب التأهيلية. حدث هذا لسباقٍ واحد ربما. حصل ريد بُل على بعض مراكز الانطلاق الأولى، لكنني اعتقد انه يمكننا تقليص الفارق كما اتمنى».
وتقام الجولة الاولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة الرابعة فجراً، والثانية الساعة الثامنة، بينما تقام التجارب الرسمية غداً في التوقيت عينه، والسباق الاحد الساعة التاسعة صباحاً.