Strong>تنطلق منافسات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم، بمباراتين يفتتحهما الإصلاح والصفاء في صور، تليها مباراة الأنصار والإخاء في بيروت، وتُستكمَل غداً الأحد بأربع مباريات

تحمل مباريات الأسبوع الثالث من الدوري اللبناني لكرة القدم منافسات بين فرق المقدمة وفرق القاطرة الثانية.

الإصلاح × الصفاء (صور ـ 3:30)

لقاء التعويض. الإصلاح بعد خسارته مباراتيه الأوليين أمام العهد والمبرة يتسلّح بملعبه وجمهوره لقطف أول نقاطه من ضيفه الصفاء القوي الذي حقق فوزاً أخيراً على المبرة (3ـ1) بعد خسارة أمام الأنصار (1ـ2). ويغيب عنه محمد زين طحان الموقوف.

الأنصار × الإخاء (البلدي ــ 4)

يلعب الأنصار لتعويض تعثره بالتعادل أمام الغازية، ما أعاده رابعاً (4 نقاط)، وهو يدرك جيداً حيوية الإخاء وفاعليته الهجومية (تاسع بنقطة) مقابل هجوم محيّر للأخضر يفرّط بقطف الفرص المتوافرة. (منقولة تلفزيونياً).
الاحد: (تنطلق جميع المباريات الساعة 3:30).

التضامن × العهد (ملعب صور)

هل يعرقل التضامن على ملعبه الخطير مسيرة العهد، حامل اللقب، والمتصدر (6 نقاط) بأفضل أداء وأخطر هجوم؟ ويعود النيجيري ديريك ايبي للتضامن ويغيب عباس عطوي عن العهد لإصابته، فكيف سيكون جمهور التضامن على ملعبه؟

النجمة × السلام صور (صيدا)

شباب النجمة الناهض (ثانٍ بـ6 نقاط) أمام فرصة ذهبية لمواصلة الصعود مع عودة نجمه عباس عطوي وقدوم المدرب الجزائري محمود قندوز المرتقب لبلورة أكثر (درّب النجمة عام 2006 لفترة)، فيما يسعى السلام (ثاني عشر ــ لا نقاط) لكسر الصورة وحصد نقاط أولى بعد خسارتين قاسيتين أمام العهد والتضامن.

المبرة × الغازية (بيروت البلدي)

لقاء فاحص للمبرة (سادس 3 نقاط) في محاولة استنهاض بعد خسارة قاسية أمام الصفاء، فيما يسعى الغازية المناضل (ثامن ــ نقطتان) لإبقاء سجله دون خسارة إثر تعادلين، أمام الراسينغ وإنجازيّ أمام الأنصار.

الساحل × الراسينغ (الصفاء)

فرصة لتسجيل فوز أول. الساحل الأزرق (عاشر بنقطة) إثر تعادل وخسارة، والراسينغ الأبيض اثر تعادلين رغم تفوقه لعباً وفرصاً (سابع بنقطتين). والفوز هنا يرفع أكثر من درجة.

الدرجة الثانية

انتهى «دربي» طرابلس بين فريقي طرابلس والاجتماعي بالتعادل 2ــ2 على ملعب طرابلس البلدي، ضمن المرحلة الثانية من بطولة الدرجة الثانية. وسجل للاجتماعي عمر الياسين وبلال جعيدي (66 و90)، ولطرابلس ربيع محمود وعاصم سودا (82 و86). قاد المباراة الحكم محمد المولى مع محمد ضو وعدنان عبد الله، وجريس يرق رابعاً.
وفي مباراة ثانية، فاز الأهلي صيدا على المحبة طرابلس 5ـ0 على ملعب صيدا سجلها محمود سبليني (33 و 45) مازن جمال (42 و47) ورامي فقيه (74 من ركلة جزاء).
قاد اللقاء الحكم جميل رمضان مع سامر بدر وعلي المقداد، وهادي سلامة رابعاً.
وفي مباراة ثالثة، فاز الإرشاد على ناصر بر الياس 4ـ2 على ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة. سجل للفائز عباس طحان (18 و80) وإبراهيم مناصري (37 و43)، وسجل لناصر محمد الجاجي ومحمد الحاج (9 و77).
وتتابع المرحلة اليوم بمباراتين، فيحل الخيول، المتصدر، ضيفاً ثقيلاً على حركة الشباب على ملعب السلام في المرداشية، ويستضيف الحكمة في برج حمود المودة طرابلس، وينتقل الأهلي النبطية، الأحد، إلى طرابلس لمواجهة الشباب طرابلس الصاعد حديثاً إلى الدرجة الثانية.
ويستضيف السلام النهضة بر الياس حيث يسعى النادي الشمالي إلى قطف أول ثلاث نقاط بعد البداية المخيبة التي لا ترضي طموحه الذي يتحدد بالعودة إلى الأضواء فقط لا غير، أما النهضة، فالنقطة تمثّل انجازاً بحسب وضعية الفريق. (تنطلق المباريات الساعة 15:30)