Strong>انتهت القمة الألمانية بين الغريمين القديمين هامبورغ وبايرن ميونيخ بالتعادل السلبي لتضع حامل اللقب امام سباقٍ اطول الى الصدارة التي تبدو بعيدة عنه، بينما سيكون لقاء مانشستر سيتي وضيفه أرسنال العنوان الأبرز في الدوري الإنكليزي الممتاز

واصل بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي اهدار المزيد من النقاط عندما عجز عن الخروج بأفضل من تعادلٍ سلبي (0-0) امام مضيفه هامبورغ، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وهذا هو التعادل الثالث للفريق البافاري مقابل 3 انتصارات و3 هزائم، علماً انه كاد ان يتذوّق خسارته الرابعة، لكن القائم الايسر تصدى لكرة البوركيني جوناثان بيترويبا المنفرد في الدقيقة 81.

هولندا

اصبح رودا شريكاً في الصدارة مؤقتاً بعدما قلب تخلفه امام مضيفه بريدا الى فوزٍ عزيز 2-1، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الهولندي. سجل للفائز دجوم (60) وهمبتي (79)، وللخاسر كولكا (36).

انكلترا

تبرز في إنكلترا هذا الأسبوع مواجهة مانشستر سيتي مع ضيفه أرسنال في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز التي تشهد اختباراً صعباً لمانشستر يونايتد؛ لأنه يحلّ ضيفاً على ستوك سيتي العنيد، فيما يلتقي تشلسي حامل اللقب والمتصدر مع ولفرهامبتون الجريح.
وتُعَدّ المواجهة بين مانشستر سيتي وأرسنال قمة مهمة، استناداً إلى عوامل عدة، أولها موقع الفريقين في الترتيب، حيث يحتل الأول المركز الثاني بفارق نقطتين عن تشلسي، فيما يحتل منافسه المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه وبفارق الأهداف عن كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام.
وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، يبحث تشلسي عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة أمام أستون فيلا (0-0) عندما يستقبل ولفرهامبتون الثامن عشر، في مباراة يشارك فيها هدافه العاجي ديدييه دروغبا بعد شفائه من الأنفلونزا التي أبعدته عن مباراة المرحلة السابقة ومواجهة سبارتاك موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا.
أما بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، فلن تكون مهمته سهلة على الإطلاق في ضيافة ستوك سيتي العنيد.
بدوره يستقبل توتنهام، الذي لا يتخلف إلا بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد، إفرتون على ملعبه «وايت هارت لاين» .
وهنا البرنامج الكامل (بتوقيت بيروت):
ـ السبت:
توتنهام × إفرتون (14،45)
برمنغهام × بلاكبول (17،00)
تشلسي × ولفرهامبتون (17،00)
سندرلاند × أستون فيلا (17،00)
وست بروميتش ألبيون × فولام (17،00)
ويغان × بولتون (17،00)
وست هام × نيوكاسل (19،30)
ـ الأحد:
ستوك سيتي × مانشستر يونايتد (15،30)
ليفربول × بلاكبيرن (17،00)
مانشستر سيتي × أرسنال (18،00)

إسبانيا

ينتظر أن لا يواجه ريال مدريد أي مشاكل للمحافظة على صدارته للدوري الإسباني عندما يستقبل على ملعبه «سانتياغو برنابيو» راسينغ سانتاندر في المرحلة الثامنة. ويقدّم النادي الملكي عروضاً رائعة في الآونة الأخيرة تجسدت الثلاثاء الماضي بالفوز على ميلان الإيطالي 2ـ0 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
بدوره، يخوض برشلونة اختباراً سهلاً في ضيافة سرقسطة متذيل الترتيب، ويبحث النادي الكاتالوني عن تحقيق فوزه الرابع خارج قواعده في مواجهة فريق لم يحقق أي انتصار هذا الموسم.
أما بالنسبة إلى فياريال الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن كلٍّ من برشلونة وفالنسيا، فيسعى بدوره إلى تعويض إهداره نقطتين في المرحلة السابقة أمام هيركوليس (2-2)، لكن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق لأنه يستضيف على ملعبه «إل مادريغال» أتلتيكو مدريد في قمة المرحلة؛ ذلك أن الأخير لا يتخلف عنه إلا بفارق ثلاث نقاط.
وهنا البرنامج:
ـ السبت:
سرقسطة × برشلونة (19،00)
ريال مدريد × راسينغ سانتاندر (21،00)
فالنسيا × مايوركا (23،00)
ـ الأحد:
خيتافي × سبورتينغ خيخون (18،00)
ألميريا × هيركوليس اليكانتي (18،00)
أوساسونا × ملقة (18،00)
إسبانيول × ليفانتي (18،00)
إشبيلية × أتلتيك بلباو (20،00)
فياريال × أتلتيكو مدريد (22،00)
ـ الاثنين:
ريال سوسيداد × ديبورتيفو لا كورونيا (22،00)

إيطاليا

يبدو لاتسيو المتصدر في مأمن من المخاطر هذا الأسبوع عندما يخوض اختباراً سهلاً نسبياً في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي، حيث يستقبل على الملعب الأولمبي في العاصمة، كالياري السادس عشر الذي لا يزال يبحث عن فوزه الثاني فقط هذا الموسم.
ولن تكون مهمة ملاحقيه سهلة على الإطلاق في هذه المرحلة؛ إذ يخوض ميلان، الاثنين، اختباراً صعباً على ملعب «سان باولو» في مواجهة مضيفه نابولي الرابع (12 نقطة) في مباراة يأمل خلالها الفريق اللومباردي أن ينفض عنه غبار «سانتياغو برنابيو» حيث سقط أمام ريال مدريد 0-2 في دوري أبطال أوروبا.
أما بالنسبة إلى إنتر ميلانو، فهو يستقبل على ملعبه «جوسيبي مياتزا» سمبدوريا السابع في مباراة صعبة يأمل أن يخرج منها فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز بالنقاط الثلاث، وأن لا يتكرر سيناريو المباراة الأخيرة بين الطرفين (0-0) عندما طرد ثلاثة لاعبين.
وهنا البرنامج:
ـ السبت:
فيورنتينا × باري (21،45)
ـ الأحد:
بارما × روما (13،30)
بولونيا × يوفنتوس (16،00)
كييفو × تشيزينا (16،00)
جنوى × كاتانيا (16،00)
لاتسيو × كالياري (16،00)
ليتشي × بريشيا (16،00)
أودينيزي × باليرمو (16،00)
إنتر ميلانو × سمبدوريا (21،45)
ـ الاثنين:
نابولي × ميلان (21،45)

فرنسا

يتطلع رين المتصدر لاستعادة نغمة الفوز سريعاً عندما يستضيف مونبلييه في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي.
وكان رين، الذي يبقى أفضل إنجازاته فوزه بلقب الكأس المحلية عامي 1965 و1971، قد فشل في الابتعاد بـ 4 نقاط في الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لنس قبل الأخير سلباً في المرحلة الماضية.
ويدخل باريس سان جيرمان الباحث عن استعادة أمجاد الثمانينيات والتسعينيات، إلى مباراته وضيفه الجريح أوسير بمعنويات مرتفعة جداً بعدما حافظ على صدارته لمجموعته في الدوري الأوروبي بانتزاعه التعادل من مضيفه بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني (1-1).
أما بالنسبة إلى مرسيليا، فهو يخوض أقوى مواجهات المرحلة عندما يحل ضيفاً على ليل السادس.
وهنا البرنامج:
ـ السبت:
بوردو × برست (20،00)
لنس × نيس (20،00)
موناكو × فالنسيان (20،00)
نانسي × لوريان (20،00)
رين × مونبلييه (20،00)
سانت اتيان × كاين (20،00)
سوشو × تولوز (22،00)
ـ الأحد:
آرل أفينيون × ليون (18،00)
باريس سان جيرمان × أوسير (18،00)
ليل × مرسيليا (22،00).



مفاجأة غير متوقّعة:
روني يجدّد مع مانشستر يونايتد


على عكس ما كان متوقعاً، أكد نادي مانشستر يونايتد، أمس، أن مهاجمه واين روني جدّد عقده معه لخمس سنوات إضافية. وسيبقى روني بالتالي في صفوف «الشياطين الحمر» حتى حزيران عام 2015 على أقل تقدير. وأعلن النادي الإنكليزي في موقعه على شبكة «الإنترنت» في بيانٍ مقتضب: «وافق واين روني على تجديد عقده لمدة خمس سنوات حتى حزيران عام 2015». وكان روني قد أعلن الثلاثاء الماضي نيته ترك ناديه الحالي، لكنه قرر على نحو مفاجئ أمس الاستمرار في صفوفه. ولا يعلم إن كانت التهديدات بالقتل التي تلقاها روني أمس قد أدت إلى تراجعه عن قرار المغادرة. وكان أنصار غاضبون قد حاصروا منزل روني احتجاجاً على قراره ترك الفريق، قبل أن تتدخل الشرطة لإبعادهم.


رونالدينيو قد يغيب عن لقاء نابولي

أكدت شبكة «سكاي سبورتس» أن البرازيلي رونالدينيو نجم الإيطالي قد يغيب عن مباراة فريقه القادمة أمام نابولي يوم الاثنين.
وكان رونالدينيو قد تعرض لإصابة في العضلات أثناء تدريبات الفريق.