خرج التشيكي راديك ستيبانيك المصنف خامساً من الدور ربع النهائي لدورة موسكو الروسية الدولية في كرة المضرب للرجال والسيدات البالغ مجموع جوائزها 715 ألف يورو لكل فئة، بعد خسارته أمام الأوروغوياني بابلو كويفاس 4-6 و6-7.

وهذه هي ثاني مفاجأة يفجّرها كويفاس في الدورة بعد تغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الأول 7-6 و7-6 في الدور الثاني.
ويلتقي كويفاس في الدور نصف النهائي مع الصربي فيكتور ترويسكي الفائز على الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس 6-2 و6-1.
وتأهل إلى الدور عينه، الأوزبكي دنيس إيستومين الذي فاز على الروسي إيغور كونيستين 6-2 و6-4.
ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية إليسا كليبانوفا السابعة 6-1 و6-3، في الدور ربع النهائي.
يذكر أن أزارينكا المصنفة العاشرة عالمياً ضمنت الحصول على مكان في بطولة الماسترز الختامية للموسم التي تنطلق في الدوحة الأسبوع المقبل، بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامس بسبب إصابة في القدم.
وتلتقي أزارينكا في دور الأربعة مع الإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز الثامنة، التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-2 و6-3.
وبلغت الدور عينه، الأوكرانية ماريا كيريلنكو السادسة بعدما أوقفت مغامرة الكازاخستانية زارينا دياز الصاعدة من التصفيات، بالفوز عليها 6-1 و6-2. وكانت دياز قد فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل أول من أمس بتغلبها على الصربية يلينا يانكوفيتش الأولى.
وتلتقي كيريلنكو في الدور المقبل مع الروسية فيرا دوشيفينا التي تغلبت على مواطنتها آنا تشاكفيتادزه 6-3 و7-6.

دورة ستوكهولم

بلغ الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف رابعاً الدور نصف النهائي لدورة ستوكهولم السويدية الدولية البالغة جوائزها 531 ألف يورو، إثر فوزه على مواطنه إيفان دوديغ 4-6 و6-2 و6-4 في الدور ربع النهائي.
وبلغ الدور عينه أيضاً، الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الأميركي جيمس بلايك 6-0و6-2.

دورة لوكسمبور

خرجت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة رابعة من ربع نهائي دورة لوكسمبور الدولية البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بخسارتها أمام الألمانية جوليا جورج المصنفة ثامنة 3-6 و1-6.
وتأهلت إلى الدور عينه البريطانية آني كيوتافونغ بفوزها على التشيكية إيفيتا بينيسوفا 6-7 و6-2 و6-4، والألمانية أنجليكا غيربر بفوزها على السلوفاكية بولونا هيركوغ 6-4 و6-2.

لقاء العمالقة الخيري

بعد ثلاث مواجهات بين الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيديرر خلال الموسمين الماضيين، سيتمتع عشاق اللعبة بقدرة متابعة مباراتين بينهما في كانون الأول المقبل.
وأعلن نادال أمس أنه سيلعب ضد فيديرر في مباراتين خيريتين يعود ريعهما إلى مساعدة أفريقيا في 21 كانون الأول في زيوريخ، ثم في اليوم التالي في إسبانيا. وأشار نادال إلى أنه «يريد أن يستفيد من التنافس بينهما لمساعدة المحتاجين».