أحمدي نجاد وموراليس «يتحالفان» كروياً
خاض الرئيسان الإيراني محمود أحمدي نجاد والبوليفي إيفو موراليس ونجم كرة القدم الإيراني كريم باقري مباراة ودية مع لاعبي كرة قدم إيرانيين.
وسجل كل من موراليس وأحمدي نجاد، اللذان كانا في الفريق نفسه، هدفاً وانتهت المباراة بالتعادل بأربعة أهداف في الوقت الأصلي، ليفوز بعدها فريق الرئيسين بركلات الترجيح 8ـــــ6.
وأظهرت لقطات أذاعها التلفزيون الإيراني الرئيس نجاد وهو يسجل هدفاً من تمريرة عرضية لموراليس. وتصدى الحارس لتسديدة أخرى للرئيس الإيراني بعد مناورة متقنة بالكرة مع نظيره البوليفي.

اللجنة الأولمبية الدولية تدعو «الفيفا» للقيام بإصلاحات

طلبت اللجنة الاولمبية الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إجراء إصلاحات قد تجعل المنظمة تتخلص من الفساد بعد المزاعم التي هزّت اللعبة والمتعلقة ببيع أصوات.
وأكد البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الأحد الماضي انه على اتصال مع السويسري سيب بلاتر (الصورة) رئيس «الفيفا» منذ تفجر القضية وانتشار أخبارها، وساند قراره إجراء تحقيق.

دينامو زغرب يلزم لاعبيه الأجانب تعلم الكرواتية

أعلن نادي دينامو زغرب بطل الدوري الكرواتي لكرة القدم أنه سيلزم لاعبيه الأجانب تعلم اللغة الكرواتية. وقالت مورانا دوريتشيفيتش المتحدثة باسم دينامو زغرب «في نادينا الآن عدد كبير من اللاعبين الأجانب، وأسوة بكبار الأندية الأوروبية فإننا قررنا إضافة بنود تتعلق بالتزام حضور دروس لتعلم اللغة الكرواتية في أي تعاقدات مع اللاعبين مستقبلاً». يشار إلى أن دينامو زغرب يضم 12 لاعباً أجنبياً جاءوا من البرتغال والبرازيل والأرجنتين والكاميرون وتشيلي وسلوفاكيا وتشيكيا ومونتينيغرو.

خليفة «بول» أخطبوط فرنسي

كشفت الناطقة باسم حوض الأسماك في مدينة أوبرهاوزن الألمانية تانجا مونزيغ، أن خليفة الاخطبوط بول، الذي توفي أول من أمس، هو اخطبوط استُقدم من مدينة مونبلييه الفرنسية، وسيقدم إلى الجمهور الأسبوع المقبل. ويبقى معرفة إذا كان هذا الاخطبوط سيتمتع بمواهب سلفه نفسها.
يذكر أن بول، الاخطبوط الانكليزي المولد، حقق شهرة واسعة بعد توقعه الصائب لنتائج مباريات المنتخب الألماني في كأس العالم بالإضافة إلى المباراة النهائية بين اسبانيا وهولندا (1ـــــ0).
إلى ذلك أعرب «أسطورة» كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عن سعادته بنفوق بول، وقال «أشعر بالسعادة لأنك نفقت يا بول، كنتَ السبب في خسارتنا في كأس العالم».