تصدرت صفقة انتقال حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي، الإسباني دافيد دي خيا إلى ريـال مدريد العناوين أمس، بعد أن لقيت الفشل بغرابة شديدة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية. فبعد تأكيد توصل الفريقين إلى اتفاق بشأن الانتقال، الذي يتضمن حصول يونايتد على خدمات الكوستاريكي كيلور نافاس، بالإضافة إلى 20 مليون يورو، قبل ساعات قليلة من إقفال باب الانتقالات، تغير كل شيء في مفاجأة أثارت استياء ودهشة النادي الملكي وجماهيره، حيث تأخر وصول الوثائق المطلوبة إلى رابطة أندية المحترفين الإسبانية بعد انتهاء الموعد الرسمي في منتصف الليل.


واتهم ريـال يونايتد بالتسبب بفشل الصفقة، وأكد في بيان أن النادي الإنكليزي «أدخل عند منتصف الليل بتوقيت إسبانيا المعطيات المتعلقة بانتقال دافيد دي خيا، ولم يُدخل المعطيات الخاصة بكيلور نافاس في جهاز تسوية الانتقالات المستخدم من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لاعتماد الصفقات».
وأضاف النادي الإسباني: «مانشستر يونايتد أرسل إلى ريـال مدريد في وقت واحد عقدَي الانتقال الموقعين»، مؤكداً أنه «تسلمهما عند الساعة 00,02 (بتوقيت إسبانيا)، وحاول الدخول إلى جهاز الفيفا فوجده مقفلاً».
ورداً على تعليقات الصحف الإسبانية التي وصفت العملية بـ«المضحكة»، أكد ريـال مدريد أنه «قام بكل ما هو ضروري» لإتمام الصفقة.
وفي آخر الانتقالات المسجلة، انضم لاعب إنتر ميلانو الإيطالي، البرازيلي هرنانيس، إلى يوفنتوس بعقد يمتد لثلاثة أعوام بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، وسيتقاضى اللاعب 2.7 مليون يورو سنوياً.
في المقابل، استعار إنتر الصربي آدم ليايتش من روما وضم البرازيلي فيليبي ميلو من غلطة سراي التركي، فيما أعار الجزائري سفير تايدر إلى بولونيا.
من جهته، عزز روما صفوفه بضم لاعب سانتوس البرازيلي إيمرسون بالمييري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
كذلك، أعار ميلان أليساندرو ماتري إلى لاتسيو حتى انتهاء الموسم الحالي وكريستيان زاكاردو إلى كابري لمدة عامين.
وفي إنكلترا، انتقل لاعب ليفربول الإيطالي فابيو بوريني إلى سندرلاند على سبيل الإعارة.
على صعيد آخر، لن يكون موناكو الفرنسي المستفيد الوحيد من انتقال أنطوني مارتيال إلى مانشستر يونايتد، في صفقة قُدِّرَت بـ80 مليون يورو، بل سيستفيد أيضاً فريقه السابق ليون. وكشف رئيس ليون، جان ــ ميشال أولاس، أن فريقه سينال في بادئ الأمر 10 ملايين يورو، ثم يضاف إليها لاحقاً مبلغ آخر استناداً إلى المكافآت المشروطة بعقد اللاعب الذي بدأ مشواره في ليون عام 2012 قبل الالتحاق بموناكو عام 2013 مقابل 5 ملايين يورو.