انطلقت أمس بطولة لبنان لكرة السلة بمباراة وحيدة جمعت الشانفيل وضيفه بيبلوس، وانتهت لمصلحة أصحاب الأرض 87 - 71. وتستكمل المرحلة الأولى اليوم بلقاء الشباب حوش الأمراء وضيفه الرياضيبدأ فريق الشانفيل مشوار سعيه إلى إحراز اللقب بفوز مستحق على فريق بيبلوس الوافد حديثاً الى الدرجة الأولى 87 - 71 (20 - 12، 34 - 28، 69 - 43) على ملعب مدرسة المريميين في ديك المحدي. وكان فادي الخطيب أفضل مسجلي اللقاء برصيد 28 نقطة.
أما من جانب بيبلوس، فكان طوني داندريدج أفضل مسجل برصيد 25 نقطة.
قاد اللقاء الحكام فوزي عشقوتي، زياد طنوس وبول سقيّم.
وكان من المفترض أن يلتقي الحكمة مع ضيفه الكهرباء كما هو مذكور في برنامج المباريات، لكن المباراة لم تُقم بسبب انسحاب الكهرباء من البطولة لأسباب مادية.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاء الفريق الثاني الجديد في الدرجة الأولى الشباب حوش الأمراء وضيفه الرياضي، حامل اللقب، على ملعب المدرسة الأنطونية في زحلة.
ومن المحتمل أن يخوض الرياضي اللقاء بلاعب أجنبي واحد هو أريزونا ريدز بسبب اصابة الأجنبي الثاني لوني كوبر. وعُلم أن لورين ويدز، عملاق مهرام الايراني السابق، سيصل بعد غدٍ الأحد الى بيروت للانضمام الى الرياضي.
■ من المفترض أن تجري اليوم الانتخابات المكملة للهيئة الادارية لنادي الحكمة بعد استقالة نائب الرئيس سامي برباري. ويتنافس على المقعد مرشحان هما الزميل فارس كرم وإيلي رشدان. ودعا أمين سر النادي نديم حكيم المرشحين الاثنين الى الاتفاق لكي ينسحب احدهما لمصلحة الآخر لتأتي الانتخابات بالتزكية، وخصوصاً أن المرشحَين من ابناء النادي وحريصان على مصلحته. لكن هذه الدعوة قد لا تتحقق اليوم لأن المرشحين مصرّان على الاستمرار، مع احتمال عدم اكتمال النصاب، وبالتالي تأجيل الانتخابات إفساحاً في المجال امام أسبوع آخر من المشاورات.