Strong>لن تكون الأمور هادئة في الدوري الإنكليزي عندما يلتقي مانشستر يونايتد مع توتنهام هوتسبر، بينما يتواجه برشلونة مع إشبيلية في إسبانيا، ويحتدم الصراع على الصدارة في هولندا عبر منازلة أيندهوفن وتفنتي. كذلك يلتقي مرسيليا البطل ورين المتصدر في فرنساستجمع قمة المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي بين مانشستر يونايتد الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي وتوتنهام صاحب المركز الخامس.
ويدرك «الشياطين الحمر» أن مواجهة توتنهام لن تكون سهلة، وخصوصاً أن الأخير يطمح إلى تحقيق الفوز للبقاء ضمن أندية الصدارة ورفع معنويات لاعبيه قبل استقبالهم لإنتر ميلانو الإيطالي الثلاثاء المقبل ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويخوض تشلسي حامل اللقب والمتصدر اختباراً سهلاً نسبياً عندما يحل ضيفاً على بلاكبيرن روفرز السابع عشر، والأمر ذاته بالنسبة إلى مطارده المباشر أرسنال الذي يستضيف جاره اللندني وست هام صاحب المركز الأخير.
ويملك كل من تشلسي وأرسنال الأسلحة اللازمة لانتزاع النقاط الثلاث والاستعداد جيداً لمباراتيهما أمام سبارتاك موسكو الروسي وشاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.
ويخوض مانشستر سيتي امتحاناً صعباً أمام مضيفه ولفرهامبتون في سعيه إلى تعويض سقوطه المذل أمام ضيفه أرسنال 0ـ3 في المرحلة السابقة وتراجعه إلى المركز الرابع.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
أرسنال × وست هام (17.00)
بلاكبيرن × تشلسي (17.00)
إفرتون × ستوك سيتي (17.00)
فولام × ويغان (17.00)
ولفرهامبتون × مانشستر سيتي (17.00)
مانشستر يونايتد × توتنهام (19.30)
■ الأحد:
أستون فيلا × برمنغهام (14.00)
نيوكاسل × سندرلاند (15.30)
بولتون × ليفربول (18.00)
■ الاثنين:
بلاكبول × وست بروميتش ألبيون (20.00)

إسبانيا

أما في الدوري الإسباني، فستكون القمة هذا الأسبوع بين برشلونة الثاني وحامل اللقب وإشبيلية السادس، وذلك ضمن المرحلة التاسعة.
ويسعى برشلونة إلى مواصلة صحوته بعد فوزيه على ضيفه فالنسيا 2ـ1 ومضيفه سرقسطة 2ـ0، لمتابعة تشديد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى اليكانتي لمواجهة هيركوليس الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم.
ويعقد برشلونة آمالاً على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم دافيد فيا لتحقيق فوز عريض يرفع به معنويات لاعبيه قبل مواجه كوبنهاغن الدنماركي الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
إلا أن أشبيلية لن يكون خصماً سهلاً، وهو يملك من الأسلحة الهجومية ما يخوله تفجير المفاجأة في «كامب نو» على غرار هيركوليس اليكانتي، في مقدمتها البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريديريك كانوتيه.
ويحل ريال مدريد ضيفاً على هيركوليس اليكانتي وهو منتشٍ بفوزه الكبير على راسينغ سانتاندر 6ـ1، وسيسعى إلى تحقيق الفوز لضمان بقائه على صدارة الدوري.
ويملك ريال مدريد قوة هجومية ضاربة يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري حتى الآن برصيد 9 أهداف وصاحب «سوبر هاتريك» في مرمى راسينغ سانتاندر إلى جانب الأرجنتيني غونزالو هيغواين والألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني الآخر آنخل دي ماريا.
ويأمل فالنسيا استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بخسارته أمام برشلونة وضيفه مايوركا بنتيجة واحدة 1ـ2 عندما يستضيف سرقسطة صاحب المركز الأخير.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
تنتظر ريال مدريد رحلة محفوفة بالمخاطر إلى اليكانتي لمواجهة هيركوليس الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة ببرشلونة
فالنسيا × سرقسطة (19.00)
هيركوليس اليكانتي × ريال مدريد (21.00)
برشلونة × إشبيلية (23.00)
■ الأحد:
سبورتينغ خيخون × فياريال (18.00)
راسينغ سانتاندر × أوساسونا (18.00)
ملقة × ريال سوسييداد (18.00)
ديبورتيفو لا كورونيا × إسبانيول (18.00)
أتلتيك بلباو × ألميريا (20.00)
أتلتيكو مدريد × خيتافي (22.00)
■ الاثنين:
مايوركا × ليفانتي (22.00)

فرنسا

يلتقي مرسيليا حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مع رين المتصدر في أقوى مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي.
ويمنّي مرسيليا النفس بمواصلة صحوته وتعميق جراح ضيفه رين الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم في المرحلة الماضية أمام ضيفه مونبلييه، وبالتالي انتزاع الصدارة من ضيفه، وخصوصاً أن الفارق بينهما نقطة واحدة.
وتبدو الفرصة ذهبية أمام مرسيليا، وخاصة أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، وهو مطالب بعدم إهدارها؛ لأن شريكه سانت إتيان يتحين الفرصة للانقضاض على الصدارة أيضاً عندما يلاقي بريست الرابع والصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء ومفاجأة الموسم.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
تبدو الفرصة ذهبية أمام مرسيليا لإسقاط رين المتصدر، وهو مطالب بعدم إهدارها
أوسير × نيس (19.00)
بريست × سانت إتيان (19.00)
كاين × نانسي (19.00)
لوريان × أرل افينيون (19.00)
ليون × سوشو (19.00)
تولوز × لنس (19.00)
مرسيليا × رين (21.00)
■ الأحد:
موناكو × بوردو (18.00)
فالنسيان × ليل (18.00)
مونبلييه × باريس سان جيرمان (22.00)

هولندا

قد يوسّع بي أس في أيندهوفن الفارق في صدارة الدوري الهولندي أو يخسر مركزه لمصلحة ضيفه تفنتي حامل اللقب وثاني لائحة الترتيب عندما يلتقيه في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الهولندي.
ويتصدر أيندهوفن الترتيب بفارق نقطتين عن تفنتي، الذي سيحذر من خصمه كما هي حال بقية الفرق، وذلك بعدما سحق الأول فيينورد روتردام العريق بعشرة أهداف نظيفة في المرحلة الماضية.
ويأمل أياكس أمستردام الثالث الذي يبتعد بثلاث نقاط عن المتصدر أن يستفيد من المواجهة المباشرة بين أيندهوفن وتفنتي، وذلك عندما يلعب في ضيافة هيراكليس ألميلو.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
فينلو × غرونينغن (19.45)
أكسلسيور × هيرينفين (20.45)
هيراكليس × أياكس (20.45)
بريدا × غرافشاب دوتينشيم (20.45)
أيندهوفن × تفنتي (21.45)
■ الأحد:
أدو دن هاغ × أوتريخت (13.30)
نيميغن × فيتيس (13.30)
أزد ألكمار × فيينورد (15.30)
رودا × فيليم (15.30).


في إيطاليا

صعد انتر ميلانو حامل اللقب الى المركز الثاني مؤقتاً اثر عودته بفوزٍ صعب من ملعب جنوى 1-0، في افتتاح المرحلة التاسعة، سجله الغاني سولي مونتاري (45). وسيخسر انتر مركزه في حال فوز ميلان على يوفنتوس في قمة المرحلة الليلة الساعة 21.45.
وفي افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الالماني، سطّر بايرن ميونيخ فوزاً لافتاً على ضيفه فرايبورغ 4-2، سجلها للفائز الارجنتيني مارتن ديميكيليس (39) وماريو غوميز (61) والاوكراني اناتولي تيموتشوك (73) وطوني كروس (80)، وللخاسر ستيفن رايسينغر (64) والهولندي ادسون برافهايد (87 خطأ في مرماه).