اعترف السائق البرازيلي فيليبي ماسا بأن الضغط سيكون على فريقه فيراري عندما يخوض على أرضه جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة في بطولة العالم لسباقات السيارات، الأسبوع المقبل، حيث يتطلع إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة من للعودة إلى المنافسة على لقب بطولة العالم للصانعين.ولم يخض فريق «الحصان الجامح» سباقاً مثالياً في بلجيكا على حلبة «سبا فرانكورشان»، حيث لم يتمكن ماسا وزميله الإسباني فرناندو ألونسو من مجاراة سرعة سيارات الغريمين ريد بُل رايسينغ وماكلارين مرسيدس، فحلّ الأول في المركز الرابع، بينما خرج الثاني منسحباً من دون أي نقطة.
ويحتاج فريق فيراري إلى القيام بمجهودٍ مضاعف للحاق بمنافسيه قبل ست مراحل على نهاية البطولة، إذا ما أراد الحفاظ على آماله. وقال ماسا: «سيكون سباق إيطاليا حدثاً فريداً من نوعه لأننا سنسابق أمام جمهورنا العريض. كذلك سيكون سباقاً مهماً للغاية بسبب الأداء المخيّب الذي ظهرنا عليه في بلجيكا حيث تبدو البطولة أصعب بالنسبة إلينا الآن».
وأضاف: «علينا أن نضغط في السباقات الستة الأخيرة في محاولة للعودة إلى درب الانتصارات أو على الأقل الصعود مرات عدة إلى منصة التتويج، لكن طبعاً لن يكون هذا الأمر سهلاً».

مراهق ماليزي مع لوتوس

أصبح الماليزي نبيل جفري ابن السادسة عشرة أصغر سائق يقود إحدى سيارات الفورمولا 1، وذلك عندما منحه فريق لوتوس فرصة قيادة سياراته خلال التجارب التي أجراها في دوكسفورد.
وأجرى جفري الذي يحتل المركز الخامس حالياً في بطولة «فورمولا بي أم دبليو باسيفيك»، تجربة للسيارة على الحلبة بمساعدة مواطنه فيروز فاوزي والفنلندي هايكي كوفالاينن له.
وعلّق السائق الناشئ على تجربته: «لقد كان يوماً رائعاً، لا بل كان أحد أفضل أيام حياتي. أعترف بأنه عندما خرجت إلى الحلبة للمرة الأولى كان الأمر مخيفاً، لكن مع مرور الوقت اعتدت على السيارة».