دورة ربى بصيبص للطاولة
فازت مصر بدورة الراحلة ربى بصيبص الأولى في كرة الطاولة، التي نظّمها الاتحاد اللبناني في فالوغا، بفوزها على لبنان «أ» 3-0 في المباراة النهائية. وفاز المصري كريم العراقي، بطل مصر دون 21 سنة، على آفو ممجوغوليان 3-0، وريم الشبري على ميساء بصيبص 3-0، والعراقي والشبري على ممجوغوليان وبصيبص 3-2.
وكانت الدورة قد افتتحت أول من أمس، ففاز لبنان «أ» على الأردن 3-0، ومصر على لبنان «ب» 2-1. ووزع رئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه ونائب رئيس بلدية فالوغا رشيد الأعور ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة سليم الحاج نقولا ووالد اللاعبة الراحلة الدكتور كمال بصيبص وعمّها القاضي جان، كؤوساً وميداليات على الفائزين والفائزات.

بطولة كرة الماء

افتتح الاتحاد اللبناني للسباحة مرحلة الإياب من بطولة لبنان لكرة الماء بين فريقي الرمال وهوليدي، في حوض نادي الرمال، وتعادلا 12- 12. وسجل لفريق هوليدي بيتش: مارك أبيض 7 أهداف، رين شهوان هدفين، نيكولا سعادة هدفين وعمر أبي نادر (هدف). وسجل للرمال، جوي عازوري 3 أهداف، غسان سلوم 3، رامي نصار هدفين، باتريس نسناس 2، طوني سلوم 2 وعماد الخوري 1. وقاد المباراة الحكمان الدوليان الكويتيان عنبر عنبر وطارق الملا.

خلّاط بطل درّاجات الجميزة

شهد درج مار نقولا في منطقة الجمّيزة بيروت، ليل السبت، منافسات على الدراجات الهوائية الجبلية مع حدث «ريد بُل على أدراج الجميزة»، بمشاركة دراجين محترفين، وانتهت الى فوز جان بول خلاط متقدماً على أنطوني عودة، فيما جاء أندريو زغيب ثالثاً. هذا السباق أقيم للمرة الأولى على درج الجميزة، وتخللته نشاطات جانبية عدة، من عرض لراقصي الـ«بريك دانس» المعروفين بالـ«بي بيوز»، إضافة الى لوحاتٍ استعراضية مميزة على الدراجات الهوائية. وكان عددٌ من الشبان يستعرضون مهاراتهم في الرسم على الجدران «غرافيتي»، من خلال رسوم مميزة على لوحاتٍ خاصة عرضت على جانبي الدرج العريق.

المرصد الرياضي

■ خلص! الحريري لن يدفع شيئاً! جملة سمعها إداري في نادي النجمة من مقرّب للحريري. يعني على النجمة أن تدبّر حالها.
قرار غريب. وموقف أغرب، بات يتطلب أمراً واحداً وهو «حملة لتحرير نادي النجمة». فمن هو سبارتاكوس؟
■ إداري في النجمة يتحرك لإعادة اللاعب «ماكيتي» بداعي أنه وقّع معه عقداً للتمديد. وتبين أن الإداري أخلّ ببنود العقد ولم يخبر اللاعب أصلاً ببعض التفاصيل، وكان قد أخلّ قبلاً بدفع المستحقات لولا ضغوط الاتحاد. ماكيتي راح الى نادي الكرامة السوري ليحفظ كرامته، وبقي النجمة وإدارته بلا...!
■ علق تضامني عريق على واقع فريقه وقرار انسحابه من الموسم فقال «حتى لو تأمنت ميزانية لهذا الموسم، فهل تنتهي المشكلة»؟ المشكلة عامة للعبة كلها ولاتحادها أيضاً... ولا قيامة.