جدد الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبد الله تأكيده أنّ ثمة صعوبات ما زالت تواجه إقامة دورة كأس الخليج العشرين في اليمن، من 22 تشرين الثاني حتى 5 كانون الأول المقبلين.

وقال عبد الله في حديث إلى صحيفة «البيان» الإماراتية، صدر أمس الاثنين، «نحن في الاتحاد الإماراتي من أكبر الداعمين لإقامة البطولة في اليمن، لكنْ هناك أمورٌ لا بلد أن تناقَش بموضوعية».
وتابع «بعدما جُهّزت الملاعب، ظهر عائق متمثل في الإعاشة، وهذا عنصر مهم جداً، ونحن نعلم أن الفندق الخاص بالبطولة يحتاج إلى وقت للانتهاء من تشييده، وأمام هذه العقبة قررت اللجنة المنظمة توفير أماكن إقامة بديلة، لكنها ليست على مستوى الحدث، وتحتاج إلى إعادة تأهيل».
وأضاف الأمين العام للاتحاد الإماراتي «إنّ إعادة التأهيل هذه تحتاج إلى بعض الوقت، لأن عدد المشاركين من وفود وإعلاميين كبير، ومن الصعب تدبير أماكن لهذا العدد في الوقت البسيط الباقي على انطلاق البطولة».
ومضى قائلاً «على اليمن الآن دعوة رؤساء الاتحادات المشاركة للاجتماع في عدن ومناقشة الوضع، واتخاذ القرار المناسب لكل الأطراف، سواء بنقل البطولة أو تأجيلها لبعض الوقت، حتى يجري الانتهاء من تشييد منشآت الإعاشة، وهذا في مصلحة اليمن نفسه حتى ينظّم بطولة تترك صدى طيباً، وخاصةً أنه يستضيفها للمرة الأولى». وكان عبد الله قد أوضح الأسبوع الماضي أيضاً أنّ مصير البطولة سيُبحث بحثاً نهائياً بعد عيد الفطر.
يذكر أنّ البطولة ستقام على ملعب عدن بعد استبعاد ملعب «أبين» من جانب اللجنة المنظّمة لأسباب أمنية ولوجستية. وأوقعت قرعة البطولة اليمن والكويت وقطر والسعودية في المجموعة الأولى، والعراق بطل آسيا وعمان حاملة اللقب والبحرين والإمارات في الثانية. ولا يزال مصير البطولة الخليجية مثار لغط في ظل الأوضاع الأمنية في جنوب اليمن، رغم تأكيد اللجنة المنظمة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإقامتها في موعدها من 22 تشرين الثاني حتى 5 كانون الأول المقبلين.
■ من جهة أخرى، يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره التوغولي، اليوم الثلاثاء، ودياً ضمن استعداداته لخوض منافسات كأس الخليج. وكان المنتخب البحريني قد تعادل الجمعة الماضي مع نظيره القطري 1 ــ 1 في الدوحة.



تشكيلة أوّلية للعراق

اختار الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم قائمة أولية ضمت 28 لاعباً للمشاركة في بطولة غرب آسيا السادسة المقررة في الأردن من 24 الجاري لغاية الثالث من تشرين الأول المقبل. وأوضح مساعد مدرب المنتخب العراقي، الدولي السابق ناظم شاكر، أنه «سيصار فيما بعد إلى اختيار القائمة النهائية التي تضم 20 لاعباً». ويغيب عن القائمة خمسة محترفين في الأندية القطرية هم لاعب الغرافة يونس محمود وعلاء عبد الزهرة (الخريطيات) وعلي رحيمة (الوكرة) وقصي منير (قطر) وسلام شاكر (الخور). ويخوض المنتخب العراقي منافسات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبي اليمن وفلسطين.