strong>شربل كريّمفي الوقت الذي تنشط فيه أندية كرة القدم للصالات «فوتسال» لتعزيز صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد وسط دخولها في منافسة قوية لاستقطاب أهم الاسماء عقب حلّ التواقيع، برز توصّل نجم منتخب لبنان خالد تكه جي الى اتفاقٍ مع نادي السد القطري للعب ضمن صفوفه لموسمٍ واحد.
وكان تكه جي هدفاً للسد منذ فترة طويلة، وتحديداً منذ مشاركة منتخب لبنان في تصفيات غرب آسيا التي احرز لقبها في العاصمة القطرية الدوحة، وقد ازداد الاهتمام به بعد تألقه في دورة «كيوتل» التي اقيمت خلال شهر رمضان المبارك، حيث توّج فريقه بها وحاز النجم اللبناني جائزة افضل لاعب، ما دفع النادي القطري الى فتح باب المفاوضات معه من جديد. ومع اعطاء تكه جي موافقته على الانضمام الى السد، شارك مع الاخير في دورة الروضان الرمضانية في الكويت التي تعدّ من اهم دورات «الفوتسال» في المنطقة، قبل ان يعود الى بيروت التي سيغادرها مجدداً بعد عيد الفطر من اجل اتمام كل التفاصيل المتعلقة بخوضه هذه التجربة الاحترافية الاستثنائية.
وفي اتصالٍ مع «الاخبار»، أوضح تكه جي الذي اختير ضمن منتخب نجوم العالم الذي خاض مباراتين وديتين ضد البرازيل بطلة العالم في كانون الاول الماضي: «استقلت من وظيفتي في المصرف الذي اعمل فيه، ووافقت على الانضمام الى السد، الذي وفّر لي فرصة مميّزة للاحتراف في افضل ظروف ممكنة». واضاف: «لقد عرضوا عليّ التوقيع لمدة سنتين، لكنني اشترطت التعاقد معهم لموسمٍ واحد فقط مع امكان التجديد».
وسيحصل تكه جي على مبلغٍ عند توقيع العقد، اضافةً الى راتبٍ شهري مع منزلٍ وسيارة، وهو بالتالي وجد في عرض السد افضل ما يمكن ان يحصل عليه، ليحصد ثمار تألقه المتواصل على الساحتين الاسيوية والعربية طوال الاعوام القريبة الماضية.
يذكر ان اندية لبنانية عدة حاولت ضمّ تكه جي، لكن أيّاً منها لم يتمكن من تلبية الشروط المالية التي طلبها افضل لاعبٍ عربي في آخر نسخة للبطولة العربية التي اقيمت في مصر. وسيشكّل تكه جي دعامةً اساسية لبطل الدوري القطري الى جانب المصري عمرو محسن والبرازيلي لوكاس وقائد الفريق محمد الكبيسي.