ساتيليتي بطل الماء
أحرز نادي ساتيليتي بطولة لبنان لكرة الماء برصيد 16 نقطة، بتعادله في مباراته الأخيرة مع نادي هوليداي بيتش، في حوض نادي ساتيليتي (18ــ 18) أمام جمهور غفير تقدّمه أعضاء الاتحاد اللبناني للسباحة وممثلون عن الأندية اللبنانية. وحل نادي الرمال ثانياً بـ 11 نقطة، أمام نادي هوليداي الذي حل ثالثاً بـ 8 نقاط. وأحرز اللاعب سيفاك دمرجيان كأس أفضل هدّاف في البطولة برصيد 68 هدفاً، ونال فريق أبناء الخليج جائزة اللعب النظيف.

فريق التفتيش في قطر

أوضح الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 لاستضافة كأس العالم لكرة القدم حسن الذوادي أنّ قطر مستعدة لاستقبال فريق التفتيش التابع للاتحاد الدولي من 13 إلى 17 الجاري للوقوف على إمكانات قطر.
وقال الذوادي «إن اللجنة المسؤولة عن الملف وضعت جدولاً لزيارة فريق التفتيش يتفق تماماً مع شروط الفيفا، وستكون ملاعب استاد خليفة وأكاديمية اسباير واستاد جاسم بن حمد بنادي السد في مقدمة المنشآت الرياضية التي يزورها الوفد».
وأشاد «بالدعم الذي يلقاه الملف القطري سواء من الحكومة أو الجماهير القطرية التي تؤدّي دوراً مهمّاً في الملف بما تظهره من شغف واهتمام بلعبة كرة القدم».
وتسعى قطر إلى استضافة كأس العالم 2022 للمرة الأولى في تاريخها، وكشفت في أكثر من مناسبة عن قدراتها، وعن عدد من الملاعب التي ستخصص للمباريات.
وختم قائلاً «فكرة تبريد ملاعب المباريات فكرة قطرية رائدة أثبتت نجاحها من خلال الجيل الأول لهذه الملاعب، ونحن نستعد الآن للجيل الثاني الذي يتضمن تكييف مساحات مفتوحة أكبر من الملاعب».
وستكون قطر المحطة التاسعة الأخيرة لوفد الفيفا الذي سبق أن زار اليابان وكوريا الجنوبية وأوستراليا وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وإنكلترا والبرتغال.

هرب 11 لاعباً صومالياً

فرّ 11 لاعباً من منتخب الصومال للناشئين تحت 16 عاماً قبل اللعب مع منتخب مصر في إياب الدور الأول للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في رواندا مطلع العام المقبل.
وقال إداري منتخب مصر هيثم فاروق إنّ مرافق بعثة الصومال أبلغ عن هروب بعض لاعبي الفريق من مقر إقامة بعثتهم في الاسكندرية. وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية «تغيّب 11 لاعباً عن العودة إلى مقر بعثتهم، وعاد واحد فقط مساء الأربعاء والبحث جارٍ عنهم».
وأشار فاروق الى أنّ بعثة المنتخب الصومالي تضم 26 لاعباً، وجميع جوازات سفرهم مع رئيس البعثة. ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب، اليوم الجمعة، في مدينة الاسكندرية بعد فوز مصر في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة 3 ـــ 0.

مجتمع الرياضة

* أدخل الزميل خليل نحاس رئيس جمعية المحررين الرياضيين، الى مستشفى الروم إثر نزف داخلي حادّ يستوجب عناية فائقة. أسرة القسم الرياضي في الأخبار تتمنّى الشفاء لأبي نبيل.