strong>انطلقت أمس مباريات ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوز الكرامة السوري والرفاع البحريني والقادسية الكويتي، على أن ينطلق ربع نهائي دوري أبطال آسيا اليوم


حقق الكرامة السوري فوزاً صعباً على ضيفه موانغ تونغ التايلاندي 1 - 0، أمس الثلاثاء في حمص في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وسجل محمد زينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64. وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وكان الكرامة أكثر سيطرة وهجوماً، لكنه عانى من التنظيم الدفاعي المحكم للفريق التايلاندي فقلّت الفرص المباشرة في الشوط الأول خلافاً للشوط الثاني الذي ضغط فيه الكرامة ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 64 بكرة أرسلها محمد حيان الحموي داخل المنطقة فوصلت الى زينو الذي سددها على يسار الحارس. وكاد الحموي أن يعزز بهدف ثان من تسديدة قوية، حال القائم دون دخولها المرمى (66).
ويلتقي الفريقان إياباً الثلاثاء المقبل في بانكوك.
■ وخطا الرفاع البحريني خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه دانانغ الفيتنامي 3 - 0. وسجل الأهداف: محمود العجيمي (59) والبرازيليان عبودا (83) وليالندسون دياز دا سيلفا «ريكو» (93 من ركلة جزاء). ويلتقي الفريقان إياباً في فيتنام الثلاثاء المقبل على استاد سان تشي لانغ.
■ وانتزع القادسية الكويتي تعادلاً ثميناً من تاي بورت التايلاندي 0 - 0. ويلتقي الفريقان إياباً الثلاثاء المقبل في الكويت.

دوري الأبطال

يشهد ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم قمة عربية بين الهلال السعودي والغرافة القطري في الرياض، فيما يحل الشباب السعودي، ممثل العرب، الثالث ضيفاً على العملاق الكوري شونبوك اليوم الأربعاء. ويلعب أيضاً ذوب آهان الإيراني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وسيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي مع مواطنه سوون بلوينغز.