خضيرة أسرع من رونالدو


قد يعتقد البعض أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أسرع اللاعبين في العالم وفي فريقه ريال مدريد الإسباني. لكن الألماني سامي خضيرة فاجأه خلال تدريبات النادي الملكي عندما تمكن من التفوق عليه في سباق المسافات القصيرة التي تصل إلى 75 متراً، ما أكسبه إشادة كبيرة من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

تابعوا مباراة على عمق 700 متر!

كل شيء يبدو مستحيلاً إلا في لعبة كرة القدم. إذ استطاع 33 عاملاً تشيلياً محتجزين على عمق 700 متر تحت الأرض من متابعة مباراة منتخب بلادهم الودية أمام أوكرانيا عبر كابلات من الألياف البصرية، موجّهين رسالة إلى اللاعبين لمساعدتهم في محنتهم التي بدأت منذ الخامس من آب عندما أدى انهيار في منجم سان خوسيه إلى احتجاز ثلاثة وثلاثين عاملاً لم يكتشف أنهم أحياء إلا بعد مرور 17 يوماً. إلا أن العمال لم يستطيعوا الاحتفال بهذه المباراة، لا لأنهم محاصرون، بل ببساطة لأن بلادهم خسرت المباراة!

تغريم ماكارثي بسبب وزنه الزائد

غُرِّم الأفريقي الجنوبي بيني ماكارثي مهاجم وست هام يونايتد الإنكليزي بـ80 ألف جنيه إسترليني بعدما فشل في خفض وزنه قبل المهلة التي حددها اللاعب مع إدارة الفريق. وكان اللاعب قد وعد الإدارة بخفض وزنه إلى أقل من 85 كغ قبل الأحد الماضي، إلا أن الأطباء أكدوا أن وزنه لا يزال يفوق المتّفق عليه بكيلوغرامات قليلة، ما اضطر الإدارة إلى معاقبته وتغريمه بالمبلغ المذكور.

نوبة قلبية لإيفاندر سنو

تعرّض لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي إيفاندر سنو لنوبة قلبية خلال لقاء الفريق الرديف للنادي مع فيتيس، قبل أن يتلقى العلاج على أرض الملعب ويستعيد وعيه بحسب ما أعلن الناديان على شبكة «الإنترنت». وجاء في بيان لفيتيس: «تعرض إيفاندر سنو لنوبة قلبية في منتصف الشوط الثاني»، وأضاف أن المباراة توقفت لغاية استعادة اللاعب أنفاسه. وأوضح النادي: «استُخدم جهاز تعديل الاختلاج أربع مرات، ومن دون شك أنقذ حياة سنو». وأضاف أن الأخير نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

آيفرسون إلى الدوري الصيني؟

يقترب نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سابقاً، ألن آيفرسون من الرحيل عن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، في خطوة غريبة لهذا اللاعب الذي فقد الأمل في الانضمام إلى أي من فرق الـ«أن بي إيه». وكشف غاري مور مدير أعمال آيفرسون عن وجود عروض من أندية صينية مهتمة، لكنه لم يعلن أية تفاصيل أخرى بخصوص هذا الأمر.
يذكر أن آيفرسون كان أفضل لاعب في الدوري عام 2001 عندما قاد فيلادلفيا إلى الدور النهائي.