عودة ويلبيك تطول


أفاد أرسنال الإنكليزي بأن مهاجمه داني ويلبيك سيغيب عن صفوفه أشهراً عدة بسبب عملية جراحية خضع لها في ركبته اليسرى.
وأذاع أرسنال بياناً أكد فيه أن "ويلبيك الذي كان قريباً من العودة إلى الملاعب، سيغيب عن الملاعب أشهراً عدة، وأن النادي يتمنى له الشفاء العاجل".
وأكد أرسنال "لقد حاول ويلبيك كل فترة الصيف التخلّص من هذه الإصابة التي ألمّت به في نهاية نيسان الماضي، وتجنّب الخضوع للعملية الجراحية، إلا أن ضغط العمل لم يساهم في شفائه كما يجب، وقرار إجراء العملية تقرر الأسبوع الماضي من قبل أصحاب الاختصاص".

استجواب مودريتش في كرواتيا

ذكرت صحف كرواتية أن لاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش استجوب في زغرب من قبل شرطة مكافحة الربح غير المشروع في إطار تحقيق مع مسؤولي نادي دينامو زغرب يشتبه في قيامهم بتهرب ضريبي وتلقي رشى.
وتمّ استجواب مودريتش، الذي يعدّ مفتاح هذه القضية، حول التفاصيل المالية لانتقاله في 2009 الى توتنهام الانكليزي بحسب صحيفة "يوتارنيي".
ويشكك محققو هيئة مكافحة الكسب غير المشروع بأن الرئيس التنفيذي للنادي زدرافكو ماميتش حصل بطريقة غير شرعية على أكثر من 6.9 ملايين يورو من خلال الانتقال.
وذكرت الصحيفة أن مودريتش استجوب يوم الأحد الماضي، على غرار مدافع لاعب ليفربول البلجيكي ديان لوفرين.

البرازيلي رافينيا يريد الجنسية الألمانية

صرَّح لاعب بايرن ميونيخ الألماني، البرازيلي رافينيا، بأنه يسعى للحصول على الجنسية الألمانية، حتى لو لم يعتمد عليه مدرب منتخب "المانشافت" يواكيم لوف.
وقال رافينيا: "أعيش منذ 11 عاماً في ألمانيا واستقبلت بشكل جيد. يذهب أولادي الى المدرسة هنا، وزوجتي تعشق البلاد. أريد الحصول على جواز سفر".
وعن إمكانية استدعائه إلى المنتخب، قال رافينيا: "لم أقل أبداً إنني أقوم بذلك من أجل المنتخب. أريد جواز السفر الألماني من أجل مستقبلنا هنا".
يذكر أن رافينيا خاض مباراتين غير رسميتين مع المنتخب البرازيلي الذي استدعي اليه للمرة الأولى عام 2008، وبالتالي يحق له بحسب قوانين "الفيفا" اللعب لمنتخبٍ آخر.

الأرجنتين تبقى متصدرة لتصنيف "الفيفا"

حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فيما تقدم منتخب تشيلي مركزين وتراجع منتخب إنكلترا مثلهما.
وواصل "ألبيسيليستي" موقعه في الصدارة برصيد 1442 نقطة، يليه بلجيكا برصيد 1269 نقطة، وألمانيا برصيد 1248 نقطة، وكولومبيا برصيد 1224 نقطة والبرازيل برصيد 1209 نقطة، والبرتغال برصيد 1186 نقطة، ورومانيا برصيد 1176 نقطة.
وتقدّم منتخب تشيلي بطل "كوبا أميركا" مركزين ليصبح ثامناً برصيد 1149 نقطة، ويأتي بعده منتخب ويلز برصيد 1146 نقطة، ثم إنكلترا برصيد 1143 نقطة.
وتصدرت الجزائر قائمة المنتخبات الأفريقية، تليها ساحل العاج، ثم غانا وتونس والسنغال.
وجاءت إيران في صدارة تصنيف المنتخبات الآسيوية متقدمة على كوريا الجنوبية، ثم اليابان وأوستراليا والإمارات.
وبالنسبة إلى منتخب لبنان، فقد تراجع 3 مراكز ليحتل المرتبة 133 بـ 219 نقطة