strong>عبد القادر سعد تأهل فريق الأنصار إلى نصف نهائي كأس النخبة لكرة القدم بفوزه المستحق على الصفاء 2ـ1 ضمن المجموعة الثانية، على ملعب بيروت البلدي. وظهر الأنصاريون بصورة أفضل من لقاء النجمة مع عودة البرازيلي راموس إلى الدفاع وتجانس محمد عطوي ومعتز الجنيدي، إضافة إلى تألّق ربيع عطايا صاحب الهدفين، الذي ملأ الملعب حركة ونشاطاً، لكنه أمعن في المراوغة والفردية في بعض الأحيان. وبدا الأنصاريون كأنهم يحاولون محو الصورة السيئة التي قدموها في مباراة النجمة، وهم نجحوا إلى حد ما في تقديم مستوى أفضل، دون إغفال حاجة الفريق إلى صانع ألعاب في الوسط، إضافة إلى مهاجم صريح.
من جهته، كان الصفاء فريق الشوط الواحد، إذ جارى خصمه بقوة في الشوط الأول، وكانت له فرص عدة أبرزها رأسية روني عازار (د 45) أنقذها الحارس الأنصاري حسن مغنية ببراعة، مثبتاً تطوراً في مستواه ظهر في مباراة النجمة السابقة.
لكن الحركة الصفاوية غابت في الشوط الثاني، إذ انخفض مستوى اللاعبين وتركوا الفرصة للأنصاريين للسيطرة وتهديد مرمى حارسهم نزيه طي.
وافتتح الأنصار التسجيل من تسديدة رائعة لعطايا من كرة حرة حركها محمد عطوي (د 29)، وعادل الصفاويون سريعاً بعد 5 دقائق بهدف المغربي طارق العمراتي من ركلة جزاء بعد إمساك حمود بروني عازار، الذي دخل بدلاً من المصاب عبد الله طالب (د 28).
وفي الشوط الثاني، سيطر الأنصاريون كلياً وأقلق عطايا دفاع الصفاء بتحركاته، قبل أن يمنح التقدم لفريقه من تسديدة بعيدة (د 66). ولم يسجل الصفاويون أي فرصة تستحق الذكر، رغم عدة تبديلات مع دخول محمد علامة بدلاً من عامر خان الذي خانته لياقته، وأحمد المصري بدلاً من عمر عويضة، لتنتهي المباراة بفوز أنصاري ترك حسم بطاقة التأهل الثانية لمباراة النجمة والصفاء يوم الأحد.
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد بمعاونة زياد مهاجر وهادي كسار، ومحمد الخالد رابعاً.

أداء جيد للحكام وتمارينهم مستمرة قبل الاختبار
■ حضر اللقاء جمهور ناهز عدده 100 متفرج.
■ بعدما سجّل عطايا الهدف الأول، أخرج من سرواله قطعة قماشية كُتب عليها اسم خطيبته التي كان قد وعدها بالتسجيل أمس.
■ يلعب المبرة والراسينغ ضمن المجموعة الأولى غداً السبت عند الساعة 16.30 على ملعب بيروت البلدي. ويتأهل الفائز إلى نصف النهائي بعدما تأهل العهد، أما في حال التعادل فالتأهل يكون من نصيب الراسينغ لكونه خسر أمام العهد 0ـ1، فيما خسر المبرة 0ـ3.

الأداء التحكيمي جيد

بعد الحديث عن الأداء التحكيمي في لقاء العهد والراسينغ يوم الأربعاء، الذي طال الحكم الرئيسي رضوان غندور، استغرب أمين سر نادي العهد محمد عاصي ما قيل، مشيراً إلى أن أداء غندور كان جيداً وقراراته صحيحة، وخصوصاً حالة الطرد الذي اتخذه الحكم غندور بعد ضرب حسن شعيتو للاعب الراسينغ وليد اسماعيل الذي تعرّض لجرح في شفته. وأشار عاصي إلى أن إدارة النادي اتخذت عقوبات داخلية بحق اللاعب شعيتو الذي كانت مخالفته واضحة في المباراة. وتوافق رأي عاصي مع رأي المدرب محمود حمود الذي رأى أن المباراة كانت نظيفة ولا وجود لركلة جزاء غير محتسبة.
وحتى الآن، كان الأداء التحكيمي جيداً في المباريات الأربع التي أقيمت في كأس النخبة، علماً بأن الحكام بدأوا تمارينهم في 3 آب في جميع المحافظات عبر برنامج أعده مسؤول برنامج الإعداد والتدريب حيدر قيلط، الذي هو نتيجة تعاون مباشر مع لجنة الإعداد والتدريب في «الفيفا». وفترة البرنامج هي 10 أسابيع ترتكز على الجانب البدني قبل أن تتحول إلى الجانب الفني مع انطلاق الدوري، وستُقام اختبارات اللياقة في أوائل تشرين الأول. ويشرف على التدريبات في المحافظات مصطفى طالب (الشمال)، محمد عبد الله سعد (الجنوب)، رضوان غندور (النبطية)، أندريه حداد (البقاع) وعلي صباغ (بيروت وجبل لبنان).