أحرز الفرنسي جيل سيمون، المصنف ثامناً، لقب دورة ميتز الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 ألف يورو، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 6-3 و6-2.

وكان سيمون، الذي أحرز اللقب الأول له هذا الموسم والسابع في مسيرته، قد تخطى في نصف النهائي الألماني الآخر فيليب كولشرايبر السادس 6-3 و6-2، فيما تأهل زفيريف بعد انسحاب الفرنسي ريشار غاسكيه الرابع بداعي المرض.

دورة بوخارست

حقق الأرجنتيني خوان انياسيو شيلا المصنف رابعاً لقب بطل دورة بوخارست الدولية البالغة جوائزها 368 ألفاً و450 يورو بفوزه على الإسباني بابلو ايندوخار 7-5 و6-1 في المباراة النهائية.
وكان شيلا قد فاز على الإسباني البرت مونتانيس المصنف أول 6-1 و6-3 في نصف النهائي، أما ايندوخار فقد فاز على مواطنه مارسيل غرانوييرس 7-6 و4-6 و6-4.

دورة سيول

أحرزت الروسية اليسيا كليبانوفا المصنفة خامسة لقب بطلة دورة سيول الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بفوزها على التشيكية كارا زاكوبالوفا 6-1 و6-3 في المباراة النهائية.
اللقب هو الثاني لكليبانوفا (21 عاماً) في مسيرتها الاحترافية بعدما توجت بطلة لدورة كوالالمبور في شباط الماضي.
وسقطت زاكوبالوفا في المقابل للمرة الثانية هذا العام في المباراة النهائية بعدما خسرت أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عالمياً في دورة كوبنهاغن مطلع آب الماضي.
يذكر أن زاكوبالوفا كانت قد فازت على الروسية ناديا بتروفا المصنفة أولى 5-4 ثم بالانسحاب بسبب المرض، أما كليبانوفا الخامسة فقد تغلبت على المجرية انييس شافاي الثامنة 6-3 و6-2.

دورة طشقند

فازت الروسية الا كودريافتسيفا المصنفة سابعة باكورة ألقابها بتغلبها على مواطنتها يلينا فسنينا الرابعة 6-4 و6-4 في المباراة النهائية من دورة طشقند الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار.
واللقب هو الأول لكودريافتسيفا (22 عاماً) في المباراة النهائية الثانية في مسيرتها بعد دورة كانتون الصينية الأسبوع الماضي.
(أ ف ب)