صرّح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي تشلسي الإنكليزي، بأن الظهير الأيسر الدولي آشلي كول ليس للبيع بأي ثمن، وسط تقارير تشير إلى إمكان انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني. وقال أنشيلوتي: «علاقة لاعبي فريقي بمدربيهم السابقين لا تعنيني على الإطلاق. آشلي كول هو لاعب منضم إلى تشلسي وسيبقى كذلك. يستطيع الجميع أن ينسوا إمكان رحيله. هذا الأمر لن يحصل على الإطلاق. نرى أنه أفضل ظهير أيسر في العالم، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نحتفظ بخدماته». وكشف عن «أنه ليس للبيع بأي ثمن».وكانت صحف بريطانية قد كشفت أن كول طلب من ناديه إخلاء سبيله للالتحاق بريال مدريد بإشراف مدربه السابق في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بسبب مشاكله العائلية مع زوجته المغنية الشهيرة شيريل التي طلبت الطلاق منه.
ولم يخف مورينيو الذي أتى بكول إلى تشلسي من جاره أرسنال رغبته في التعاقد من جديد مع كول.
من جهة أخرى، أكدت الصحف الإنكليزية أن تشلسي قد توصل إلى اتفاق مع نادي بنفيكا البرتغالي، للحصول على خدمات الدولي البرازيلي راميريز، حيث ستبلغ الصفقة 18.3 مليون جنيه إسترليني.
وسيحصل بنفيكا على 9 ملايين يورو بعدما باع 50% من حقوق اللاعب لمجموعة استثمارية مقابل 6 ملايين يورو، إلا أن أرباح بنفيكا من الصفقة ستبلغ 8 ملايين يورو.
وفي إسبانيا، ضم نادي فياريال كارلوس مارشينا مدافع منتخب إسبانيا الفائز بكأس العالم التي جرت أخيراً في جنوب أفريقيا، وذلك من غريمه فالنسيا في عقد لمدة ثلاث سنوات.
وقال فياريال في موقعه على الإنترنت: «توصل فريقا فياريال وفالنسيا لاتفاق يكون بموجبه كارلوس مارشينا جزءاً من تشكيلة فياريال خلال المواسم الثلاثة المقبلة».
ولعب مارشينا (31 عاماً) المولود في اشبيلية، الذي يمكنه اللعب كقلب دفاع أو لاعب خط وسط مدافع مع فالنسيا لمدة تسعة مواسم وفاز معه بلقبين للدوري الإسباني ولقب لكأس الملك.
وخاض مارشينا 62 مباراة مع منتخب إسبانيا وسجل هدفين وكان جزءاً من تشكيلة المدرب فيسنتي ديل بوسكي التي نالت الفوز بكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وفي ألمانيا، صرح ديتر هونيس مدير نادي فولسبورغ لمجلة «كيكر» الرياضية المحلية بأن اللاعب البرازيلي غرافيتي سيبقى في صفوف الفريق هذا الموسم.
وكان المهاجم البرازيلي قد رشح للانضمام إلى نادي روبن كازان الروسي، لكن هونيس أكد للمجلة الألمانية أن غرافيتي (31 عاماً) تأكد بقاؤه مع فولسبورغ. وقال هونيس: «هذا الموضوع محسوم».


بويول لن يعتزل دولياًولمّح بويول (32 عاماً) بعد فوز إسبانيا ببطولة كأس العالم في تموز إلى أنه قد يعتزل اللعب دولياً.
ومع ذلك، فقد أعلن على مدونته الشخصية أنه «بعد التفكير في الموضوع، قررت الاستمرار لعامين آخرين مع المنتخب الوطني». يذكر أن بويول لعب 90 مباراة مع منتخب إسبانيا منذ أول ظهور له عام 2000، وسجل ثلاثة أهداف. وكان أهم أهدافه هدف الفوز في الدور نصف النهائي لكأس العالم أمام ألمانيا، عندما فازت بلاده 1ـ0، وقد قدم أداءً رائعاً في المونديال، حيث تميز بتدخلاته القوية في الوقت المناسب، وأدى أداءً جيداً طوال الموسم في صفوف فريقه برشلونة.