احتفظ الأميركي سام كيري المصنف ثانياً بلقبه بطلاً لدورة لوس أنجلس الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 619 ألف دولار أميركي، إثر فوزه على البريطاني أندي موراي المصنف الأول 5ـ7 و7ـ6 و6ـ3.واللقب هو الرابع لكيري بعد فوزه هذه السنة بثلاث دورات أخرى على أرضيات مختلفة، وبات بالتالي أول لاعب يحافظ على لقبه بعد مواطنه أندريه أغاسي الذي حقق ذلك عام 2002.

دورة ستانفورد

ظفرت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثامنة بلقب دورة ستانفورد الأميركية للسيدات البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار أميركي، بعد فوزها على الروسية ماريا شارابوفا الخامسة 6ـ4 و6ـ1.
واللقب هو الأول لأزارنكا هذا الموسم، والرابع لها في مسيرتها الاحترافية بعد دورات بريسباين الأوسترالية وممفيس وميامي الأميركيتين جميعها عام 2009، علماً بأنها المرة العاشرة التي تبلغ فيها المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات.


واصل الإسباني رافايل نادال تصدره لتصنيف لاعبي التنس المحترفين


تصنيف المحترفين

واصل الإسباني رافايل نادال تصدره لتصنيف لاعبي التنس المحترفين برصيد 10745 نقطة، فيما حل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 6905 نقطة تلاه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث برصيد 6795 نقطة.
ولدى السيدات حافظت الأميركية سيرينا وليامز على الصدارة برصيد 8355 نقطة. وجاءت الصربية ييلينا يانكوفيتش في المركز الثاني بعدما جمعت 5900 نقطة، فيما تقدّمت الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى المركز الثالث برصيد 5555 نقطة، لتأخذ مكان الأميركية فينوس وليامس التي تراجعت إلى المركز الرابع برصيد 5287 نقطة.