حظر استعمال الفوفوزيلا في مونديال السلة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة منعه إدخال أبواق الفوفوزيلا إلى مباريات كأس العالم التي ستُقام في تركيا بين 28 الشهر الحالي و12 أيلول المقبل «لأسباب صحية». وحثّ الاتحاد الجماهير على عدم إحضار الفوفوزيلا معهم إلى الملاعب، محذراً من أن رجال الأمن سيصادرونها. كذلك فإنهم سيواجهون عقوبة الطرد من الملاعب التي ستستضيف النهائيات إذا خرقوا الحظر. وقال الأمين العام لـ«الفيبا» باتريك بومان: «إنها (الفوفوزيلا) ببساطة غير ملائمة للاستعمال في أماكن مغلقة مثل ملاعب كرة السلة».
وبهذا يكون «الفيبا» أول اتحاد رياضي دولي يحظّر رسمياً إدخال استعمال الفوفوزيلا في جميع مناسباته. وسيطال الحظر كل أنواع الأبواق التي يمكنها أن تؤثر على حاسة السمع وتؤدي إلى مشاكل صحية.

أندرسون ينجو من حادث مميت

نجا لاعب مانشستر يونايتد، البرازيلي أندرسون من الموت بعد تعرّضه لحادث سيارة في مدينة براغا البرتغالية. وأكد الأطباء عدم خطورة إصابة لاعب الوسط، علماً بأن الحادث أدى إلى انفجار السيارة واحتراقها بالكامل.
وذكرت صحيفة «جورنال دي نوتيسياس» أن اللاعب البرازيلي الذي غاب عن صفوف مانشستر قرب نهاية الموسم الماضي، وعن صفوف المنتخب البرازيلي خلال كأس العالم في جنوب أفريقيا لإصابته في أربطة الركبة، انتُشل من سيارته «أودي آي أس» المحترقة السبت، بعدما أمضى الليلة السابقة في أحد الملاهي الليلية بمدينة براغا البرتغالية.
وذكرت وكالة «جستيفيوتي» التي تتولى إدارة أعمال أندرسون أن «الخوف كان شديداً عليه، لكن أندرسون سيعود بسرعة إلى مانشستر». وتلقى اللاعب الشاب (22 عاماً) العلاج في مستشفى براغا إلى جانب رجل آخر وامرأة تعرضا للإصابة أيضاً خلال الحادث نفسه.

رجل أعمال صيني يريد شراء ليفربول

تقدّم رجل الأعمال الصيني كيني هوانغ بعرضٍ لشراء حصة تمنحه السيطرة على نادي ليفربول الإنكليزي من مالكيه الأميركيين طوم هيكس وجورج جيليت، بحسب مصدر مقرّب من الصفقة.
وأجرى هوانغ الذي يحمل الجنسية الأميركية اتصالات مع الدائن الرئيسي لليفربول، وهو «بنك اسكوتلندا» في خطوة أولى لإبرام صفقة بخصوص النادي الفائز بلقب الدوري الإنكليزي 18 مرة (رقم قياسي).
وقال المصدر، إن هوانغ عرض دفع ديون ليفربول لهذا البنك، البالغة قيمتها 237 مليون جنيه استرليني (374.7 مليون دولار) في جزء من صفقة شراء النادي الذي عرضه مالكاه للبيع في نيسان الماضي.
يذكر أنه أشيع إمكان شراء رجل الأعمال السوري يحيى الكردي للنادي.
(رويترز)