ختام «جذور الأشبال»
اختتم الاتحاد اللبناني لكرة القدم مهرجان ودورة جذور الأشبال اللذين نظمهما من 26 تموز إلى 1 آب بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سجل ختام الدورة إقامة مهرجان للجذور على الملعب الجديد لبلدية بيروت في حرج بيروت شارك فيه 260 لاعباً ولاعبة من البراعم ما بين 10 سنوات و12 سنة. وقاد المهرجان المحاضر الدولي التونسي الدكتور بلحسن مالوش، وعاونه المنسق الفني للدورة الدكتور مازن مروة.
وقد قسم المهرجان على مرحلتين، اشتملت الأولى على فرق البراعم تحت 10 سنوات بمشاركة 100 لاعب من الذكور والإناث، انقسموا إلى مجموعات، وشاركوا في 6 محطات خماسية وسباعية، إضافة إلى محطتين للمهارات الفنية وتنمية الإعداد البدني مع الكرة.
واشتملت المرحلة الثانية من المهرجان على فرق البراعم تحت 12 سنة، وشارك فيها 160 لاعباً من الذكور والإناث انقسموا إلى مجموعات شاركت في 8 محطات خماسية وسباعية، إضافة إلى 4 محطات لتنمية المهارات الفنية وكذلك للإعداد البدني مع الكرة، إضافة إلى سباقات السرعة مع الكرة والألعاب الفردية.

«يللا نمشي» في اللويزة

نظم المجلس البلدي في بلدة اللويزة ـ قضاء جزين صباح الأحد رحلة مشي تحت شعار «يللا نمشي» في الطبيعة، وذلك في إطار نشاطاته الرياضية والبيئية، وشارك فيها أكثر من 700 مشترك ومشتركة توزعوا على فئات عمرية متعددة، تقدمهم المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والقاضي خليل إسماعيل والفنانان المسرحيان رفيق علي أحمد ومنير كسرواني، إضافة إلى فاعليات بلدية واجتماعية واقتصادية وعسكرية وإعلامية.
وعلى هامش رحلة المشي كان تصريح لخيامي رأى فيه أن هذا النشاط الذي يندرج تحت عنوان الرياضة للجميع وفي الهواء الطلق هو من الأنشطة التي تسعى الوزارة إلى تعميمها وجعلها حاضرة في دائرة اهتمام اللبنانيين.
من جانبه، رأى هاشم حيدر أن هذا النشاط له أكثر من هدف وهو دليل على أهمية إعطاء المجالس البلدية دورها كاملاً في إطار تنظيم مثل أنشطة كهذه تجمع وتوحد بين اللبنانيين والمناطق اللبنانية، مقدراً غالياً أن تترافق هذه الرحلة مع مناسبة الأول من آب عيد الجيش اللبناني، ما يعطي لهذا الحدث بعده الوطني، وخصوصاً في منطقة جغرافية مثلت عنوان عزة وكرامة من خلال تضحيات المقاومة الباسلة.

قرعة سلّة العرب

دعا الاتحادان العربي واللبناني لكرة السلة رجال الصحافة والإعلام إلى حضور عملية سحب قرعة بطولة المنتخبات العربية الـ20 للرجال، وذلك عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر الجمعة في 6 آب المقبل في فندق «الكومودور»(الحمراء). وتُقام البطولة من 14 إلى 23 أيلول في بيروت بمشاركة 12 دولة، حيث تأكد حضور: سوريا، الأردن، السعودية، الإمارات، الكويت، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا، السودان.