انطلقت، الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، دورة الأحياء المقدسية في كرة القدم، بمشاركة ستة منتخبات للجاليات الفلسطينية من دول عربية عديدة حضرت جميعها نصرة للقدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين. وافتتحت الدورة بمهرجان أقيم في ملعب المدينة الرياضية – مخيم اليرموك، بدخول فرقة الكشافة لنادي جنين الرياضي، تلاها دخول الفرق المشاركة، فكلمات لكل من المدير التنفيذي للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان خليل العلي، فكلمة رئيس الاتحاد الفلسطيني العام عبد الله موعد ثم كلمة رئيس مجلس إدارة نادي جنين الرياضي أبو عبد الرحمن منير، لتختتم الدورة بعرض لفريق جنين للكاراتيه من أبطال الجمهورية العربية السورية. وشارك في الدورة من لبنان منتخب القدس التابع للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة، ومن العراق فريق العودة، ومن الكويت فريق الشيخ جراح، ومن سوريا ثلاثة فرق: الأقصى، جنين والقدس، حيث حملت الفرق أسماء أحياء القدس.
وقد أسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز الأقصى سوريا على العودة العراق بنتيجة 4 – 3، وتعادل جنين سوريا مع الشيخ جراح الكويتي 2 – 2.
وفي اليوم الثاني فاز القدس سوريا على الأقصى سوريا 4 – 3، فيما تعادل القدس لبنان مع جنين سوريا 2 – 2.
وفي اليوم الثالث فاز القدس سوريا على العودة العراق 4 – 2، والقدس لبنان على الشيخ جراح الكويت بهدف مقابل لا شيء، سجله اللاعب وسيم عبد الهادي.
وفي المباراة النهائية، أثبت لاعبو منتخب القدس لبنان علوّ كعبهم، رغم خسارته أمام فريق القدس سوريا 3 - 4 المدعّم بثمانية لاعبين من الدوري الممتاز السوري. يُذكر أن جميع المباريات أُقيمت على المدينة الرياضية في الحجر الأسود.
(الأخبار)