ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور»، أمس، ان نادي ريال مدريد الاسباني مستعد لدفع مبلغ 45 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات الارجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي. ويبحث النادي الملكي عن خليفة لنجمه السابق راوول غونزاليس المنتقل الى شالكه الألماني. وقد ذكرت تقارير صحافية سابقة ان تيفيز لم يعد يرغب في البقاء في صفوف «السيتي»، وفكرة قدومه الى ريال مدريد تراوده بشدة.
من جهة ثانية، اشارت صحيفة «ماركا» الاسبانية، في عددها الصادر أمس، إلى أن ريال مدريد يتجه إلى تقديم عرض لميلان الايطالي من أجل التعاقد مع مدافعه البرازيلي تياغو سيلفا، وهو مستعد لدفع مبلغ 20 مليون يورو لإتمام الصفقة، وذلك لأن صفقة المدافع البرازيلي الآخر مايكون، لاعب انتر ميلانو الايطالي، باتت تبتعد أكثر فأكثر بسبب الأجر السنوي المرتفع الذي يطالب به اللاعب. بدوره، التحق مدافع برشلونة الاسباني السابق وقائد المنتخب المكسيكي، رافايل ماركيز، بزميله السابق في الفريق الكاتالوني الفرنسي، تييري هنري، في صفوف ريد بولز نيويورك الاميركي، من دون الكشف عن مدة الصفقة.
وفي انكلترا، أبدى «السير» الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون اهتمامه بالتعاقد مع لاعب وسط ريال مدريد الفرنسي لاسانا ديارا.
وأكدت التقارير الصحافية أن قدوم الالماني سامي خضيرة الى «القلعة البيضاء» سيعجل في رحيل اللاعب الفرنسي، حيث يبدو فيرغيسون مستعداً لتقديم عرض بـ16 مليون يورو للتعاقد معه. وفي ايطاليا، اقترب لاتسيو من التعاقد مع لاعب وسط منتخب غانا كيفن - برينس بواتنغ من صفوف بورتسموث.
وأوضحت صحيفة «لا كورييري ديللو سبورت» ان النادي الانكليزي الذي هبط الى الدرجة الأولى قام بخفض مطالبه المالية مقابل اللاعب الى 7،2 ملايين يورو، وقد وافق لاتسيو على دفع هذا المبلغ، وتبقى موافقة اللاعب على الانتقال.
كذلك فإن الباراغواياني روكي سانتا كروز في طريقه الى مرسيليا الفرنسي قادماً من مانشستر سيتي على سبيل الاعارة، بحسب تقارير صحافية انكليزية اشارت إلى أن «السيتي» سيوافق في الايام القليلة المقبلة على العرض، وخصوصاً مع اقتراب تعاقده مع الايطالي ماريو بالوتيللي.