حقق الأرجنتيني دافيد نالبنديان المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً، عودة قوية إلى الملاعب بعد غيابه منذ نيسان الماضي لإصابته في فخذه، بفوزه على الأميركي راجيف رام 6-4 و6-0 في الدور الأول من دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار أميركي. وسيواجه نالبنديان (28 عاماً)، الذي خضع لجراحة في وركه الأيسر في أيار من العام الماضي وغاب تسعة أشهر عن الملاعب، ثم عانى من إصابة قوية في قدمه اليمنى، قبل أن يغيب مجدداً، السويسري ستانيسلاف فافرينكا المصنف سابعاً في الدور الثاني. إلى ذلك، سقط المخضرم الأميركي جايمس بلايك (30 عاماً) حامل لقب نسخة 2002، والذي عانى أيضاً من الإصابة، أمام مواطنه راين سويتنيغ (23 عاماً) 3-6 و6-3
و6-4، ليقابل الأخير الفرنسي ميكايل ليودرا في الدور التالي.
وفي باقي نتائج الدور الأول، تغلب السلوفيني غريغا زميليا على الألماني بنيامين بيكر 6-2 و6-3، ليقابل في الدور الثاني الأميركي أندي روديك. كما فاز الألماني ميكايل بيرير على السلوفاكي كارول بيك 6-3 و6-4، والروسي ايغور كونيتسين على الياباني كينيشيكوري 6-2 و6-3، والاوزبكستاني دنيس استومين على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-4 و5-7 و7-6، والصربي فيكتور ترويكي على الأميركي كيفن كيم 6-1 و6-2، والأوكراني ايليا مارشينكو على الألماني راينر شوتلر 6-4 و3-6 و6-4، والهولندي تيمو دي باكر على السلوفاكي لوكاس ليكو 5-7 و6-3 و6-3 والروسي دميتري تورسونوف على مواطنه تيموراز غاباشفيلي 5-7 و7-5 و6-4.


دورة سان دييغو


وضعت الروسية دينارا سافينا حدّاً لسلسلة هزائمها الباكرة

وضعت الروسية دينارا سافينا المصنفة أولى عالمياً سابقاً حداً لسلسلة هزائمها الباكرة من دورات المحترفات، عندما فازت على الأوكرانية ألونا بوندارينكو 6-1 و7-6، في الدور الأول من دورة سان دييغو الدولية الأميركية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار أميركي. وفازت سافينا، بسهولة في المجموعة الأولى ثم تقدّمت 6-0 في الشوط الفاصل من الثانية قبل أن تحسم المباراة في مصلحتها. يذكر أن سافينا أقصيت من الدور الأول لأربع دورات هذا الموسم، كان آخرها عندما سقطت الأسبوع الماضي في الدور الأول من دورة ستانفورد.
وفي باقي المباريات، فازت الروسية أليسا كليبانوفا على الفرنسية أرفان رضائي 6-2 و5-7 و6-3، والايطالية سارا إيراني على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-3 و1-6 و7-5. وتواجه كليبانوفا في الدور التالي الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى في الدورة.