يبدو أن العملاق شاكيل أونيل مصرّ على مواصلة مسيرته على أعلى مستوى في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، رغم بلوغه الـ 38 من العمر، إذ أعطى موافقته أمس على الانضمام الى بوسطن سلتيكس لينضمّ الى كوكبة النجوم هناك، وعلى رأسهم الثلاثي بول بيرس وراي ألن وكيفن غارنيت. وسبق أن أشار أونيل الى أنه يريد الاستمرار لموسمين إضافيين في الملاعب، إلا أن سلتيكس سيمنحه عقداً لمدة عامٍ واحد فقط. ويأتي انضمام أونيل ليزيد من المخضرمين في صفوف بطل المنطقة الشرقية، إذ سبق أن ضمّ جرماين أونيل أيضاً. من جهته، واصل ميامي هيت الاتفاق مع الأسماء المعروفة أيضاً، إذ أعاد إدي هاوس الى صفوفه بعدما أمضى الموسم الماضي مع بوسطن سلتيكس ونيويورك نيكس.

سيلعب ميامي هيت مع بوسطن سلتيكس في افتتاح الموسم
وبلغ متوسط هاوس (32 عاماً)، 7.6 نقاط و1.7 كرة مرتدة في المباراة الواحدة خلال مشواره في دوري المحترفين مع تسعة أندية، من بينها هيت الذي لعب معه أول ثلاثة مواسم في مسيرته، وقد فاز هاوس بلقب الدوري مع سلتيكس في 2008.
وكانت رابطة الدوري قد كشفت عن مواعيد بعض المباريات القوية لموسم 2010-2011 حيث ستكون هناك مواجهة طاحنة عندما يحل ميامي هيت ضيفاً على بوسطن سلتيكس في 26 تشرين الأول المقبل.
أما لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب، فسيخوض مباراته الأولى في الموسم الجديد أمام ضيفه هيوستن روكتس.
وسيتقابل هيت مع لايكرز في لوس أنجلس يوم الاحتفال بعيد الميلاد، بينما سيلعب أورلاندو ماجيك على أرضه مع بوسطن سلتيكس في اليوم عينه في تكرار لمواجهة الفريقين في الدور النهائي للقسم الشرقي الموسم الماضي.
وقالت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إنها ستعلن مواعيد بقية مباريات الموسم العادي في العاشر من آب المقبل.