السوري يحيى الكردي قريب جداً من شراء ليفربول
دخل رجل الأعمال السوري يحيى الكردي بقوة على خط شراء نادي ليفربول الإنكليزي لينافس الملياردير الصيني كيني هوانغ، بحسب بيان صادر عن شركته الاستثمارية.
ويمثل الكردي مجموعة مستثمرين من الشرق الأوسط وكندا، وتردد سابقاً أنه على صداقة جيدة مع فوستر، ابن الأميركي جورج جيليت أحد مالكي النادي المعروض للبيع منذ نيسان الماضي، وقد حضر الأول مباراة ليفربول ضد ستوك في كانون الثاني الماضي.
وأصدر الكردي، اللاعب الدولي السابق والذي احترف لموسمٍ واحد في النجمة اللبناني، بياناً رأى خلاله أنه في «مفاوضات متقدّمة» مع مالكي النادي الحاليين لشراء حصصه.
وجاء في البيان: «أكد يحيى الكردي، ممثل مجموعة مستثمرين من الشرق الأوسط وكندا، أن مجموعته دخلت في مفاوضات متقدمة مع توم هيكس وجورج جيليت، مالكي نادي ليفربول لكرة القدم، لشراء 100 في المئة من أسهم النادي». وتابع البيان: «حصل اتفاق على معظم النقاط الرئيسة، وإن الاتفاق الرسمي لشراء النادي بين الفريقين هو في المرحلة الأخيرة من المفاوضات».


جونينيو يخوض موسمه الأخير

كشف لاعب وسط نادي الغرافة القطري الدولي البرازيلي السابق جونينيو برنامبوكانو، أنه سيعتزل لعبة كرة القدم في نهاية الموسم المقبل، في مقابلة أجرتها معه إذاعة مونتي كارلو الفرنسية.
وقال جونينيو (35 عاماً) الموجود في معسكرٍ تدريبي في إيفرو مع ناديه استعداداً للموسم المقبل: «نعم، إنه موسمي الأخير كلاعب». وأشار إلى أنه «بعد الاعتزال سأبقى في عالم كرة القدم، إذ لديّ علاقات طيبة مع نادي ليون والأبواب لا تزال مفتوحة لي».
وقاد جونينيو الغرافة إلى لقب بطل الدوري القطري وحصل على لقب أفضل لاعب في قطر الموسم الماضي، وانتقل في منتصف العام الماضي من ليون الفرنسي إلى الغرافة في عقد لمدة موسمين.
وكان جونينيو قد التحق بالفريق الفرنسي عام 2001 قادماً من فاسكو دي غاما البرازيلي، وساهم مساهمةً أساسية في قيادته الى لقب الدوري المحلي في سبع مناسبات على التوالي، وهو رقم قياسي، إضافةً إلى تتويجه بلقب الكأس المحلية عام 2008 والكأس السوبر المحلية التي تعرف بكأس الأبطال، خمس مرات.

الإصابة تبعد يوفيتيتش 6 أشهر

أعلن نادي فيورنتينا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، والذي ينطلق في 29 الشهر الجاري، أن مهاجمه المونتينغري ستيفان يوفيتيتش سيبتعد لمدة ستة أشهر على الأقل عقب إصابته في الرباط الصليبي للركبة.
ويمثّل يوفيتيتش الذي خضع لجراحة عقب إصابته في تدريبات قبل بداية الموسم عنصراً أساسياً في الفريق.