بلغ التشيكي توماس برديتش المصنّف أول في دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.4 مليون دولار، الدور الثالث بصعوبة، بفوزه على الروسي ديميتري تورسونوف 7-6 و4-6 و6-1. وضرب برديتش المصنّف تاسعاً عالمياً، الذي خاض مباراته الأولى منذ خسارته أمام الاسباني رافايل نادال في نهائي دورة ويمبلدون، موعداً في الدور الثالث مع الكازاخستاني أندريه غوليبيف الفائز على البلجيكي كريستوف فليغن 6-2 و7-6. من جهته، استطاع الأرجنتيني دافيد نالبنديان، المصنف ثالثاً في العالم سابقاً والعائد من الإصابة، أن يفوز على السويسري ستانيسلاف فافرينكا، 6-1 و6-3. ويلتقي في الدور الثالث لاعباً آخر من سويسرا هو ماركو كيودينيللي الفائز على التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و6-3.
كذلك تمكن الصربي يانكو تيبساريفيتش من التغلّب على الأميركي سام كيري المصنف سادساً 7-6 و6-3، ويواجه في الدور التالي الكولومبي أليخاندرو فايا الفائز على الأوسترالي ليتون هويت 7-5 و3-2 ثم بالانسحاب لإصابة الأخير في ربلة ساقه اليمنى.
وتأهل إلى الدور عينه الأوكراني ايليا مارشينكو بفوزه على اللاتفي ارنست غولبيس 6-1 و1-0 ثم بالانسحاب، والقبرصي ماركوس باغداتيس المصنف ثامناً على الأرجنتيني هوراسيو سيبالوس 7-6 و7-6.
دورة سان دييغو
سقطت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى، فيما تأهلت الأوسترالية سامنتا ستوسور والبولونية أنييشكا رادفانسكا المصنفتان ثانية ورابعة على التوالي، إلى الدور الثالث من دورة سان دييغو الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار.
ووقعت يانكوفيتش ضحية الروسية أليسا كليبانوفا 7-5 و6-2، وفازت ستوسور المصنفة خامسة عالمياً على الأميركية ميلاني اودان 6-4 و6-4 ورادفانسكا على الروسية دينارا سافينا 6-1 و6-3.
وبعد المباراة قالت ستوسور، التي استفادت من قوة إرسالها لتسيطر على مباراتها مع أودان، «شعرت أنني في البداية لم أتمكن من توقيت كراتي كما أردت. لكن مع مرور الوقت شعرت بالتحسن. عموماً، أنا سعيدة». كذلك بلغت الدور عينه الإسرائيلية شاهار بير بفوزها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-5 و6-4 لتواجه رادفانسكا في الدور التالي.