توقيع استضافة «كأس العرب»
وقّع الاتحادان العربي واللبناني لكرة السلة على عقد استضافة لبنان لبطولة المنتخبات العربية الـ20 بين 14 و24 أيلول المقبل. وجرت عملية التوقيع في مقر أنطوان شويري لكرة السلة، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني جورج بركات ونائبيه روبير ابو عبد الله وجودت شاكر والامين العام غسان فارس، وأمين صندوق الاتحادين العربي والسعودي عبد الله المسعد ومدير الاتحاد العربي متولّي مهدي. وبعد مناقشة بنود العقد وتفاصيله، وقّع بركات عن الاتحاد اللبناني والمسعد عن الاتحاد العربي على العقد. وسيشارك في البطولة 11 منتخباً عربياً هي: تونس (حاملة اللقب)، المغرب، الجزائر، ليبيا، مصر، السودان، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، العراق ولبنان. وستُسحب قرعة البطولة العربية عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم في فندق الـ«كومودور».

انطلاق التنس العربي في برمانا

انطلقت، أمس، الدورة العربيّة في التنس التي يُنظّمها نادي برمانا ففاز في دور الـ16 السوري عصام الطويل على اللبناني جيوفاني سماحة 6-3 و6-3، واللبناني كريم علايلي على الأردني محمد العيسوي 6-3 و6-0، واللبناني مايكل مسيح على السوري أحمد عبد ربه 6-2 و6-0، والسعودي فهد السعد على اللبناني غسان الأشقر 6-2 و6-4، والمصري كريم مأمون على اللبناني مارك ضومط 6-0 و6-0.

بعثتان لهوبس إلى تركيا

غادرت، أمس، الى تركيا بعثة نادي هوبس برياضتي التايكواندو والرقص الرياضي للانخراط في معسكر تدريبي في أكاديميّة «كازوزمانباسا» بإشراف مدربين أتراك متخصصين، منافسات ودية مع فرق تركية. وضمّت البعثة كلاً من أماني الهق رئيساً، والمدرّبين نادر سيف الدين وإيلي فليحان واللاعبين: يارا الأسعد، لؤي الأسعد، نديم حسام، رزان درويش، محمود شومان، محمد المصري، وسام عسيلي، حسين عنان ومحمد حسيني في التايكواندو، وكلاً من مايا نجم، رين نجم، ريان حمود، سالا بزي، نور بزي، روكسان فاعور، يارا بركات، أحمد شومان، فريدي فليحان ورشا حطيط في الرقص.

«الطائرة الشاطئيّة» إلى سوريا

غادرت بعثة لبنان للرجال في الكرة الطائرة الشاطئية، أمس، الى مدينة اللاذقية للمشاركة في بطولة الباسل الدولية التي ستقام بين 6 و9 آب. ويضم المنتخب بطلي لبنان إيلي أبي شديد ونادر فارس.

مواقف هامة لحيدر على NBN

تزامناً مع تسارع وتيرة التطورات على الساحة الرياضية اللبنانية، يطل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، في حوار هام مع الزميل رشيد نصار عبر شاشة NBN، ضمن برنامج «بروح رياضية» (الثامنة مساء اليوم)، حيث سيتناول حيدر مجمل التطورات كروياً ورياضياً، كما يكشف عن أمور يعلن عنها للمرة الأولى، وهذه الحلقة هي الأخيرة من البرنامج وذلك قبل توقفه مؤقتاً طيلة شهر رمضان.